بالفيديو والصور.. أهالى مريضة بأورام طنطا يتهمون الفريق المعالج بالتسبب فى شللها

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 08:36 م
بالفيديو والصور.. أهالى مريضة بأورام طنطا يتهمون الفريق المعالج بالتسبب فى شللها مريضة الاهمال الطبي ودخولها في غيبوبة
الغربية إسلام الخياط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أدلي أهالي المريضة "  بسمة على زين العابدين" ، المقيدة برقم الملف 5038/2015 ضمن مرضي مركز أورام طنطا  ، بأقوالهم في المحضر رقم 13279 إداري أول طنطا أمام النيابة ، واتهموا فريق طبي بالمعهد بالتسبب في شلل الحالة المذكورة ودخولها في غيبوبة تامة منذ أسبوع .
 
وأكد والد المريضة وشقيقه والمحام الخاص لهم  في أقوالهم أن إدارة المركز تسترت علي الفساد والإهمال الطبي ، وساعدت علي تهرب الأطباء المسئولين من المسئولية ، وهم شركاء في الجريمة علي حد قولهم .
 
وتابع أهالي المريضة أنه أثناء قراءتهم لمحضر إثبات الحالة الذي حرره المعهد فوجئوا أن الطبيبة المعالجة للحالة لم يذكر اسمها في محضر إثبات الحالة للتستر عليها، وأضافوا أن أقوال إدارة المعهد والمسئولين تضاربت في نص المحضر مشيرين إلى أن الفريق الطبي أخذ عينة من النخاع لتحليلها ومعرفة المادة التي تم حقن المريضة بها بالرغم من وجود خطاب رسمي صادر من صيدلية المعهد الإكلينيكية يؤكد أن المريضة تم إعطائها حقنة الفنكرستين بالنخاع الشوكى بدلا من الوريد، وهو ما أدى لدخول الحالة فى شلل وغيبوبة تامة. 
 
ووجه أهالي المريضة اتهامات مباشرة لكل من الأطباء " ح. أ " ، و " ب . ب أ " ، و " م . ع" الفريق الطبي المعالج للحالة مطالبين باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخطئين خاصة بعدما أكد لنا اغلبية الاطباء أن بسمة وصلت الي اللحظات الاخيرة لها ومنتظرين سماع خبر وفاتها.
 
وفي  سياق متصل رفض المسؤلون من مجلس ادارة معهد أورام طنطا  التعليق علي  الموضوع قائلين اسألوا المتحدث الإعلامي باسم وزارة الصحة.
 
كان "اليوم السابع"  قد كشف حالة الإهمال الطبي بعنوان " بالصور.. كارثة طبية جديدة مريضة تصاب بالشلل نتيجة حقنة خاطئة بـ"أورام طنطا" 
وتم نشر نص الخطاب الموجه من الصيدلية الإكلينيكية  بمركز  أورام طنطا  لمدير المركز ، لمطالبة مجلس الإدارة بفتح باب التحقيق لحالة مرضية تم إعطائها حقنة الفنكرستين بالنخاع الشوكى بدلا من الوريد، وهو ما أدى لدخول الحالة فى شلل تام  Total paralysis toxicity  ويحاول المسئولون  داخل المركز التستر عليه.
 
وكشف الخطاب، أنه  بناء على الأمر المكتوب لملف المريضة  بسمة على زين العابدين، المقيد برقم الملف 5038/2015 من قبل أحد الأطباء  بقسم الباطنة، بتارخ 31-10-2016، والذى يحتوى على حقنة نخاع مكونة من ميثو تركسيات وسيترابين وسولو كورتيف وحقنة فنكرستين  2 ملى جرام وريدى/سرنجة عشرين ملى، وتم استلامه وتحضيره بالصيدلية الإكلينيكية، وتم تسليم العلاج للمريض  يوم  الاثنين 31-10-2016، وفوجئ قسم الصيدلة اليوم التالي بإرجاع حقنة النخاع إلى الصيدلية الإكلينيكية يوم الثلاثاء الموافق 1-11-2016، وأفاد التمريض بأن المريضة لم تتعاطى الحقنة المعدة للحقن بالنخاع.
 
 واكتشفت الصيدلية الإكلينيكية فيما بعد، أن حقنة الفنكرستين التى  تم صرفها  للمريض للحقن عن طريق الوريد تم إعطائها للمريضة بطريق الخطأ للنخاع الشوكى، وذلك بمعرفة طبيب التخدير ويدعى" م. ع "، وبإشراف  طبيبة باطنة وتدعى "ب. أ " بغرفة العمليات .
 
 وكشفت المفاجأة أن الطبيبة ليست على  قوة المركز، ويتم تكليفها يوميا بالمرورعلى الحالات بشكل غير رسمي، وذلك بمعرفة طبيب باطنة بالمركز وهو الطبيب المعالج للحالة الدكتور الاستشارى "ح .أ".
 
وعليه  تقدم  العاملون بالصيدلية الأكلينيكية بمركز أورام طنطا، بهذا الخطاب الذى طالبوا فيه  بفتح التحقيق فى  الواقعة محل الخطاب، حفاظا على  أرواح المرضى وحقوقهم وعدم التستر لى كل مخطىء فى  منظومة الصحة عامة ومرضى الأورام خاصة.
 
وقام أطباء الصيدلية الإكلينيكية بالتوقيع على الخطاب المرسل لمدير المركز، لعدة أسباب إخلاء مسئوليتهم من الخطأ الطبى من تلك المهزلة، وتطبيق القانون الرادع مع المخطئين فى حقن المريضة وحفاظا على  أرواح المرضى.
 
 
 
مريضة الاهمال الطبي باورام طنطا
مريضة الاهمال الطبي باورام طنطا

مريضة الاهمال الطبي ودخولها في غيبوبة
مريضة الاهمال الطبي ودخولها في غيبوبة

بسمة ضحية اهمال أورام طنطا
بسمة ضحية اهمال أورام طنطا

بسمة ضحية اهمال أورام طنطا
بسمة ضحية اهمال أورام طنطا

بسمة قبل دخولها الأورام
بسمة قبل دخولها الأورام

أسرة المريضة
أسرة المريضة

 خطاب الصيدلية الإكلينيكية تخلي مسئوليتها من الإهمال الاطبي
خطاب الصيدلية الإكلينيكية تخلي مسئوليتها من الإهمال الاطبي

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة