من الأكل للحلاقة.. بالفيديو - كيف يعيش رواد الفضاء خارج الأرض؟

الخميس، 01 ديسمبر 2016 09:20 م
من الأكل للحلاقة.. بالفيديو - كيف يعيش رواد الفضاء خارج الأرض؟ رواد فضاء
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ليس فقط عالم الفضاء هو ما يثير اهتمام الجميع ويعد جزءا غامضا يحاول أغلبنا التعرف عليه والقراءة عنه وعن أسراره، ولكن أيضا الحياة التى يعيشها رواد الفضاء خارج كوكب الأرض مثيرة للاهتمام، فطريقة القيام بالأمور الطبيعية المعتادة فى الفضاء مختلفة كليا.

-       ماذا يأكل رواد الفضاء

يأكل رواد الفضاء على متن المحطة الدولية بعض الأطعمة المجففة بالتجميد، مثل الفاكهة، أو أى طعام آخر ولكن يجب أن يكون معدا بطرق خاصة، إذ يتم تعبئة الطعام فى شكل بودرة مجففة ويضيف إليها الرواد المياه بأنابيب قبل تناولها من داخل الأكياس المضغوطة، وأنواع الطعام المتاحة حاليا أكثر تنوع بكثير مما كان فى السنوات الأولى للإنسان فى الفضاء، كما أصبح هناك معدات أكبر للطبخ والتحضير.

-       ماذا يشرب رواد الفضاء

ليس كل رواد محطة الفضاء الدولية يشربون البول المعاد تدويره، فهناك نظامان داخل المحطة أحدهما فى الجانب الروسى والآخر فى الجانب التابع للولايات المتحدة ،ولكن حاليا المياه أغلبها تأتى من البول المعاد تدويره، وهو آمن ونظيف ولا يمثل أى خطر على حياة الرواد.

 

-       شرب القهوة فى الفضاء

فى تجربة سابقة قام اثنان من رواد الفضاء بتجربة شرب القهوة بدون جاذبية، وهو أمر مضحك للغاية، إذ يقوم رواد الفضاء بهز الكوب بناحية الفم وينتظر حتى تنفصل القهوة عن الكوب و تطفو بناحية فمك.

 

-       كيف يغسل الرواد أسنانهم

يغسل رواد الفضاء أسنانهم بنفس الطريقة على الأرض، ولكن المياه الخاصة بالتنظيف يتم الحصول عليها من خلال الأنبوب المخصص للشرب، كما أنهم يبتلعون معجون الأسنان بعد الانتهاء من التنظيف، وهذا الأمر استعرضه أحد الرواد فى وقت سابق.

 

-       كيف يحلق رواد الفضاء

تتم عملية الحلاقة دائما بالطريقة التقليدية ولكن دون استخدام أى مياه، ويتم تنظيف الأدوات بقطعة منديل فقط، حيث لا يستخدم الرواد المعجون الخاص بالحلاقة وهذا بسبب المياه التى تتطاير لأعلى.

 

-       كيف يستحم رواد الفضاء

عملية الاستحمام تتم داخل كشك أسطوانى، يعمل الرواد على استخدام المياه وتوزيعها بحذر حتى لا تطفو لأعلى، وهناك كثير من رواد الفضاء الذين استعرضوا وشرحوا طريقة هذا الأمر بالتفصيل.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة