موجز أخبار مصر للساعة6.. إنشاء 10 مدن نسيجية فى الدلتا والصعيد خلال 3سنوات

الخميس، 01 ديسمبر 2016 06:13 م
موجز أخبار مصر للساعة6.. إنشاء 10 مدن نسيجية فى الدلتا والصعيد خلال 3سنوات موجز أخبار مصر للساعة6

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها إعلان المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة، إنشاء 10 مدن للنسيج فى الدلتا والصعيد خلال 3 سنوات.

 

وفيما يلى موجز أخبار الساعة السادسة مساء..

وزير الصناعة يعلن إنشاء 10 مدن للنسيج خلال 3 سنوات.. طارق قابيل يفتتح 3 مصانع بكفر الدوار باستثمارات 362 مليون جنيه.. وأول بورصة سلعية للخضار والفاكهة.. ويؤكد: نسعى لإنشاء تجمع صناعى متكامل للغزل

أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إنشاء 10 مدن نسيجية على مدار ثلاث سنوات، جزء منها سيكون فى محافظات الصعيد.

وزير الصناعة يعلن إنشاء 10 مدن للنسيج خلال 3 سنوات

السيسى يصدر قرارا بتعديل فئات التعريفة الجمركية

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسىى، قرارا برقم 538 لسنة 2016 بتعديل بعض فئات التعريفة الجمركية الواردة بقرار رئيس الجمهورية رقم 184 لسنة 2013. ونشرت الجريدة الرسمية القرار، وصدر بعد موافقة المجلس الأعلى للتعريفة الجمركية.

السيسى يصدر قرارا بتعديل فئات التعريفة الجمركية

السعودية تلغى قرار رسوم الـ2000 ريال على "تكرار العمرة" خلال 3 سنوات

كشف أحمد إبراهيم، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة، عن أن المملكة العربية السعودية قررت إلغاء تطبيق الرسوم المقررة منها على تأشيرات العمرة وقدرها 2000 ريال للمرة الثانية خلال 3 سنوات بـ"أثر رجعى"، على أن يتم تطبيقها من هذا العام 1438 هجريا.

السعودية تلغى رسوم الـ2000 ريال على تكرار العمرة خلال 3 سنوات

إحالة المتهم بقتل نيفين لطفى الرئيس التنفيذى لبنك أبو ظبى للجنايات

قرر النائب العام المستشار نبيل صادق، إحاله المتهم بقتل نيفين لطفى الرئيس التنفيذى لبنك أبو ظبى، التى لقيت مصرعها على يد عاطل فى نوفمبر الماضى، لمحكمة الجنايات.

إحالة المتهم بقتل نيفين لطفى الرئيس التنفيذى لبنك أبو ظبى للجنايات

الأرصاد: استمرار سقوط الأمطار غدا.. والصغرى بالقاهرة 12 درجة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر غدا، الجمعة، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، يصاحبها سقوط للأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وسيناء وحلايب، كما تنشط الرياح الشمالية الغربية على السواحل الشمالية والمناطق المكشوفة وعلى البحر المتوسط، ما يؤدى إلى استمرار اضطراب الملاحة البحرية هناك ليسود طقس مائل للبرودة على كافة الأنحاء مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

الأرصاد استمرار سقوط الأمطار غدا.. والصغرى بالقاهرة 12 درجة

بالصور.. إحباط تهريب 750 قرصا مخدرا داخل "علبة سمن" بمطار برج العرب

أحبطت أجهزة الأمن بمطار برج العرب، اليوم الخميس، محاولة متهم تهريب 750 قرصا مخدرا داخل "علبة سمن" إلى خارج البلاد.

بالصور.. إحباط تهريب 750 قرصا مخدرا داخل علبة سمن بمطار برج العرب

"التجارى الدولى" يبيع 71.9% من حصته بـ"سى آى كابيتال" بــ683 مليون جنيه

أعلن البنك التجارى الدولىCIB  ، منذ قليل ، عن توقيع اتفاقية لبيع 71.94% من حصة البنك فى شركة سى آى كابيتال القابضة، ويبلغ إجمالى قيمة الصفقة 683.4 مليون جنيه مصرى وقيمة إجمالية للشركة 950 مليون جنيه مصرى.

التجارى الدولى

النواب يرحبون بزيارة السيسى للإمارات.. الشئون العربية: خطوة مهمة لزيادة التعاون.. خارجية النواب: لها ايجابيات كثيرة على المستويين الاقتصادى والسياسى.. سعد الجمال: الرئيس يشارك أبو ظبى فى عيدها الوطنى

بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الخميس، زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة تمتد يومين، فى الوقت الذى قال فيه نواب إن الزيارة تساهم فى زيادة الاتفاقيات الاقتصادية، بالإضافة إلى إعادة طرح ملف القوة العربية المشتركة، خاصة وأن توقيت الزيارة يدل على قوة العلاقات بين البلدين.

النواب يرحبون بزيارة السيسى للإمارات

"التعليم": وقف إعلان شركة المياه الغازية المسىء للكتاب المدرسى

قال اللواء حسام أبو المجد، رئيس قطاع مكتب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة قررت وقف الإعلان المسىء لصورة التعليم فى مصر.

التعليم وقف إعلان شركة المياه الغازية المسىء للكتاب المدرسى

إندبندنت: "تويتر" يهدد ترامب بغلق حسابه على الموقع

هدد موقع تويتر بإغلاق حساب "دونالد ترامب" إذا لم يتبع القواعد المتعارف عليها على الموقع، عكس فيس بوك الذى صرح بأنه لن يغلق حساب المرشح الأمريكى الفائز فى الانتخابات الأخيرة، مهما تعدى القواعد، وفقا للتقرير الذى نشره موقع "INDEPENDENT".

إندبندنت تويتر يهدد ترامب بغلق حسابه على الموقع

موقع دوحة نيوز القطرى يتهم السلطات بحجبه بسبب مقال عن حقوق المثليين

اتهم موقع إخبارى مستقل يصدر باللغة الإنجليزية فى قطر اليوم الخميس الدولة الخليجية بممارسة الرقابة وقال أن شركتين مزودتين لخدمة الإنترنت حجبتا الدخول إلى الموقع.

موقع دوحة نيوز القطرى يتهم السلطات بحجبه بسبب مقال عن حقوق المثليين

تأجيل محاكمة 154 متهما فى قضية "أنصار بيت المقدس 3" لجلسة 22 ديسمبر

قررت المحكمة العسكرية، اليوم الخميس، تأجيل محاكمة 154 متهما بارتكاب عدد من الجرائم، منها الهجوم على كمين الفرافرة، فيما عرف بقضية "أنصار بيت المقدس 3"، إلى جلسة 22 ديسمبر.

تأجيل محاكمة 154 متهما فى قضية أنصار بيت المقدس 3 لجلسة 22 ديسمبر

بالصور.. النائبان مصطفى بكرى وإبراهيم القصاص ينهيان اعتصام 1500 عامل بمصنع الدلتا للسكر بكفر الشيخ بإقالة العضو المنتدب.. استئناف العمل بالمصنع بدءا من السبت.. ووعود بزيادة الرواتب

تمكن النائبان مصطفى بكرى واللواء إبراهيم القصاص وطلعت عبد القادر، رئيس مركز ومدينة الحامول، من إنهاء اعتصام 1500 من عمال مصنع سكر البنجر بالحامول بكفر الشيخ، بعد إقالة العضو المنتدب بالمصنع بناءا على طلب العمال.

النائبان مصطفى بكرى وإبراهيم القصاص ينهيان اعتصام 1500 عامل

طب الزقازيق تدشن حملة لإجراء عمليات قلب مجانية للأطفال من 10- 17 ديسمبر

دشنت كلية الطب بجامعة الزقازيق بالاشتراك مع مؤسسة "منتدى إيد" البريطانية الخيرية حملة القلوب الصغيرة، لإجراء عمليات قسطرة وقلب مفتوح مجانية للأطفال فى الفترة من 10- 17 ديسمبر الجارى، تحت رعاية الدكتور خالد عبد البارى، رئيس جامعة الزقازيق والدكتور عاطف البحراوى عميد كلية طب الزقازيق.

طب الزقازيق تدشن حملة لإجراء عمليات قلب مجانية للأطفال من 10- 17 ديسمبر

بعد اغتصاب كلبة.. الافتاء: إتيان الحيوانات حرام شرعا وفاعله مريض ويجب عرضه على الطب النفسى.. كاهن كنيسة العذراء: ينتشر فى القرى والأرياف والمسيحية تحرمه لمخالفته الطبيعة..وفتاوى بإقامة الحد على مرتكبه

يعد إتيان الحيوانات من المحرمات والقبائح التى تنفر منها الطبيعة السليمة، ولا يميل إلى هذا النوع من العمل إلا من خبثت نفسه وتلوثت فطرته، هكذا أجمع علماء الدين لقول الله تعالى: "وَلا تَقْرَبُوا الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ"، ويجب على من ابتلى بشىء من هذه الذنوب والقبائح أن يستتر بستر الله جل وعلا، وأن يبادر بالتوبة النصوح، فقد قال النبى صلى الله عليه وسلم: من ابتلى بشىء من هذه القاذورات فليستتر بستر الله جل وعلا. رواه الحاكم والبيهقى.

بعد اغتصاب كلبة.. الافتاء إتيان الحيوانات حرام شرعا

الإعلام الإيطالى: إصابة محمد صلاح صعبة وغيابه عن ديربى العاصمة مؤكد

أكدت عدد من وسائل الإعلام الإيطالية منذ قليل، على أن الاصابة التي تعرض لها الدولي المصرى محمد صلاح، مهاجم روما الإيطالي فى تدريبات أمس ليست "بسيطة" كما تصور البعض، مشيرة إلى أن غياب "الفرعون المصري" عن مباراة "ديربي العاصمة" التي تجمع بين فريقي روما ولاتسيو، الأحد المقبل، بملعب "الاولمبيكو"، ضمن منافسات الجولة الـ 15 من عمر مسابقة الدورى الإيطالي "الكالتشيو"، بات أمراً مؤكداً.

الإعلام الإيطالى إصابة محمد صلاح صعبة وغيابه عن ديربى العاصمة مؤكد

بالفيديو.. مهندس مصرى يستخرج السكر من نبات "الاستيفا"

بين أحلام ورؤى، وبين حقيقة مفعمة بأيدٍ عاملة، بين آمال وطموحات عابرة، تأتى الأفكار من عقول مستنيرة عاقلة.. شوقي سراج الدين، رجل أربعينى العمر لم يلتفت لمرور الزمان بقدر اهتمامه بنشاط العقل والبدن، فابتكر "سكر الاستيفا" كحل بديل لأزمة السكر فى مصر بأقل التكاليف.

بالفيديو .. مهندس مصرى يستخرج السكر من نبات الاستيفا

"قانون الجمعيات يثأر للمجتمع المدنى".. إغلاق المنظمات المتهمة بـ"التمويل الأجنبى" إن لم توفق أوضاعها خلال عام.. المادة 2 تهدد 150 مركزا حقوقيا تعمل بقانون الشركات.. وداليا زيادة: منتفعون من الفساد

ألزمت المادة الثانية من مواد الإصدار بمشروع قانون تنظيم عمل الجمعيات وغيرها من المؤسسات العاملة فى مجال العمل الأهلى، الذى وافق عليه مجلس النواب قبل يومين، كل الكيانات والمؤسسات التى تمارس العمل الأهلى، أيا كان مسماها أو شكلها القانونى، بتوفيق أوضاعها وفقًا لأحكامه، وذلك خلال سنة من تاريخ العمل به، وإلا قضت المحكمة المختصة بحلّها.

قانون الجمعيات يثأر للمجتمع المدنى

"س وج".. ما هى بورصة السلع للخضروات والفاكهة وهل تساهم فى خفض الأسعار؟

افتتح المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة، اليوم الخميس، أول بورصة سلعية للخضار والفاكهة فى مصر، فى مركز بدر بالبحيرة.. فى هذا التقرير س وج حول أهمية هذه البورصة، وهل تساهم فى خفض الأسعار، وما هى فوائدها، وهل هناك خطط لافتتاح بورصات أخرى؟

س وج.. ما هى بورصة السلع للخضروات والفاكهة وهل تساهم فى خفض الأسعار؟

بالفيديو جراف.. شروط وزارة الصحة لاستخراج شهادات الشفاء من فيروس سى

حددت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية مجموعة من الضوابط اللازمة لاستخراج شهادة الشفاء التام من فيروس سى. 

بالفيديو جراف.. شروط وزارة الصحة لاستخراج شهادات الشفاء من فيروس سى

"محدّش بينام من غير عشا".. دعوة "حماية المستهلك" لمقاطعة الشراء تجد قبولا والأمطار تساعدها.. عمال السلاسل: 40% انخفاضا فى الإقبال.. الأسواق الشعبية فاضية.. وتجار التجزئة: ندعمها.. ويجب استمرارها شهرا

شهدت الأسواق الشعبية وسلاسل المحلات التجارية بالقاهرة الكبرى، اليوم الخميس، إقبالا ضعيفا من المستهلكين، بالتزامن مع دعوة المقاطعة التى أطلقها جهاز حماية المستهلك، برئاسة اللواء عاطف يعقوب، بهدف مواجهة ارتفاع أسعار السلع والخدمات فى الفترة الأخيرة، وقد بدأت الحملة صباح اليوم، الأول من ديسمبر، وزاد من بوادر نجاحها سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الذى شهدته القاهرة اليوم، ومنع كثيرين من النزول من بيوتهم.

محدّش بينام من غير عشا

"التعبئة والإحصاء": بدء العمل الميدانى لتعداد السكان والمنشآت فى يناير

أعلن اللواء أبو بكر الجندى رئيس الجهار المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن العمل الميدانى لإجراء التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت للعام المالى 2016/2017، سيبدأ أول يناير المقبل، حيث يعد هذا التعداد رقم "14" فى تاريخ التعدادات المصرية ويتميز عن سابقيه بأنه ولأول مرة يتم استخدام التابلت فى جمع البيانات، والذى يؤدى بدوره إلى سرعة ظهور النتائج النهائية والتى سيتم إعلانها خلال شهرين تقريبًا عقب الانتهاء من الأعمال الميدانية.

التعبئة والإحصاء بدء العمل الميدانى لتعداد السكان والمنشآت فى يناير

طائرة خاصة تغادر القاهرة بـ130 مدعوا لحضور زفاف ابنة صلاح دياب بإيطاليا

غادرت مطار القاهرة الدولى، اليوم الخميس، طائرة خاصة مؤجرة من مصر للطيران، على متنها 130 مدعوا، متوجهة إلى فلورنسا بإيطاليا للمشاركة فى حفل زفاف ابنة، رجل الأعمال صلاح دياب، على نجل رجل الأعمال هانى طلعت مصطفى.

طائرة خاصة تغادر القاهرة بـ130 مدعوا لحضور زفاف ابنة صلاح دياب بإيطاليا

البورصة تربح 5.3 مليار جنيه بختام تعاملات جلسة نهاية الأسبوع

ربح رأس المال السوقى للبورصة المصرية، نحو 5.3 مليار جنيه بختام تعاملات جلسة اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، ليغلق عند مستوى 571,531 مليار جنيه، وسط ارتفاع جماعى لكافة المؤشرات مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين العرب والأجانب، فيما مالت تعاملات المصريين للبيع.

البورصة تربح 5.3 مليار جنيه بختام تعاملات جلسة نهاية الأسبوع

صحفيو "المصرى اليوم" يتبرعون لجمع رواتب زملائهم الموقوفين

بادر عدد من الصحفيين بجريدة المصرى اليوم، بجمع مبالغ مالية، لتعويض زملائهم المعتصمين بمقر الجريدة، بعد وقف الإدارة لرواتبهم، مؤكدين دعمهم الكامل للمعتصمين.

صحفيو المصرى اليوم يتبرعون لجمع رواتب زملائهم الموقوفين

تعطل قطار الزقازيق طنطا بعد سقوط نخلة على القضبان بسبب الطقس السيئ

تعطل قطار الزقازيق طنطا بناحية مركز ميت غمر، بين قريتى ميت القرشى وتفهنا الأشراف، بسبب سقوط نخلة على القضبان الحديدية.

تعطل قطار الزقازيق طنطا بعد سقوط نخلة على القضبان بسبب الطقس السيئ

بطل "البر التانى" لـ ست الحسن: "أنا راشق فى التمثيل.. واللى جاى تقيل"

أبدى الفنان محمد على، بطل ومنتج فيلم "البر التانى"، سعادته من ردود الأفعال حول الفيلم خاصة بعد عرضه فى مهرجان القاهرة السنيمائى ومطالبات الجمهور له باستكمال مشواره الفنى، قائلا "أنا راشق فى التمثيل.. وعنيد جدا واللى جاى تقيل".

بالفيديو.. بطل البر التانى لـ ست الحسن أنا راشق فى التمثيل.. واللى جاى تقيل

إسعاد يونس لطلاب "إعلام القاهرة": "اشتغلت كتير واتمرمطت ومسحت البلاط"

قالت الفنانة إسعاد يونس، إنها لم تتردد فى قبول أى تجربة نهائيا، موجهة رسالة لطلاب كلية إعلام جامعة القاهرة قائلة: "اتعلموا كل يوم حاجات جديدة، مفيش حاجة بتعملها فى حياتك إلا لما بتسيب خبرة فيك، اشتعلوا أى حاجة متقولوش لحاجة لا، ومتتكبروش على أى حاجة".

إسعاد يونس لطلاب إعلام القاهرة اشتغلت كتير واتمرمطت ومسحت البلاط

بالفيديو.. لحظة هجوم الأسد على مدربه "إسلام شاهين" وتسببه فى وفاته

تداول رواد موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، فيديو للحظة هجوم أسد على مدربه "إسلام شاهين" بأحد القرى السياحية غرب الإسكندرية أثناء العرض اليومى وسط الحضور، وأصابته بجروح شديدة وفقدان الوعى.

بالفيديو.. لحظة هجوم الأسد على مدربه إسلام شاهين وتسببه فى وفاته

منتخب مصر "الأول" فى إفريقيا بتصنيف الاتحاد الدولى للكرة الشاطئية

احتل منتخب الكرة الشاطئية بقيادة أحمد عبد الرازق، المركز الأول على مستوى إفريقيا لأول مرة فى تاريخه، وفقًا للتصنيف الصادر من الاتحاد الدولى للعبة، كما احتل الفراعنة المركز الـ18 على مستوى العالم.

منتخب مصر الأول فى إفريقيا بتصنيف الاتحاد الدولى للكرة الشاطئية

 

10 مصريين يسيطرون على الإسكواش عالميا والشوربجى فى الصدارة

أعلن الاتحاد العالمى للإسكواش عن التصنيف الدولى الجديد لشهر ديسمبر بفئتى الرجال والسيدات، والذى شهد سيطرة مصرية، حيث تواجد 10 لاعبين مصريين فى أول عشرة لاعبين على مستوى العالم، فى تصنيف الرجال والسيدات بواقع 6 لاعبين و4 لاعبات.

10 مصريين يسيطرون على الإسكواش عالميا والشوربجى فى الصدارة
10 مصريين يسيطرون على الإسكواش عالميا والشوربجى فى الصدارة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة