اتحاد الكرة يعلن مصير رئيس لجنة الحكام الاثنين المقبل.. عصام عبد الفتاح يقترب من العودة.. البلتاجى يجهز استقالته.. عقوبات مغلظة ضد المتطاولين على قضاة الملاعب.. وإغلاق ملف حضور الجماهير مباريات الدورى

السبت، 10 ديسمبر 2016 06:44 م
اتحاد الكرة يعلن مصير رئيس لجنة الحكام الاثنين المقبل.. عصام عبد الفتاح يقترب من العودة.. البلتاجى يجهز استقالته.. عقوبات مغلظة ضد المتطاولين على قضاة الملاعب.. وإغلاق ملف حضور الجماهير مباريات الدورى اجتماع الأندية مع مجلس الجبلاية
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحسم مجلس إدارة اتحاد الكرة فى اجتماعه الاثنين المقبل، قراره النهائى فى الأزمة التى طرأت على الساحة الرياضية مؤخرًا، بسبب مستوى الحكام هذا الموسم والأخطاء المتكررة فى مباريات الدورى، ما أدى إلى ثورة غضب فى الأندية تجاه لجنة الحكام الحالية برئاسة رضا البلتاجى، وتهديد بعض الأندية وعلى رأسهم الزمالك بالانسحاب من الدورى العام حال استمرار اللجنة الحالية بجانب المطالبة بشطب الحكم ابراهيم نور الدين بسبب أخطائه فى مباراة الأهلى والمقاصة بالدورى.
 
وعقد مجلس الجبلاية اجتماعًا مساء الأربعاء الماضى، مع رؤساء الأندية اتفقوا خلاله على بعض التصورات للخروج من الأزمة الحالية فى أسرع وقت، مع الحفاظ على مسابقة الدورى خوفًا من عدم استكمالها، وتم الاتفاق بين الجبلاية والأندية على أن يحسم مجلس الجبلاية فى اجتماعه المقبل مصير لجنة الحكام وتحديدًا رضا البلتاجى رئيس اللجنة، حيث سيصدر المجلس فى اجتماعه المقبل قرارًا بإسناد مهمة الإشراف على اللجنة إلى عصام عبد الفتاح عضو مجلس الجبلاية الذى سيكون له كل صلاحيات رئيس اللجنة فى التعيينات والاختيارات الخاصة بالحكام فى المباريات مع عمل محاضرات تحليلية لأداء الحكام خلال الأسابيع المقبلة، لحين توقف الدورى بسبب بطولة أمم أفريقيا بالجابون 2017 والتى يشارك فيها الفراعنة حيث تشهد تلك الفترة معسكرات طويلة للحكام ويحاضر فيها نخبة من خبراء الفيفا.
 
ولم تتضح الصورة بخصوص رضا البلتاجى بشأن نهائى، حيث يرفض بعض أعضاء المجلس توجيه الشكر له فى الوقت الحالى حتى لا يعتبر ذلك رضوخًا لضغوط الأندية، على أن يتركوا للبلتاجى حرية تحديد مصيره سواء بتقديم استقالة أو الاستمرار وقبول القرارات الأخيرة، ويدرس البلتاجى الاستقالة فى حالة صدور قرار من المجلس بأن يتولى عصام عبد الفتاح الإشراف على اللجنة خاصة أنه تولى رئاسة اللجان بعدما ألغى المجلس الإشراف على اللجان.
 
على صعيد متصل، استقر مجلس إدارة اتحاد الكرة على وضع بند تغليظ عقوبة الهجوم على الحكام من قبل أى عنصر من عناصر لعبة كرة القدم، بداية من رؤساء الأندية واللاعبين والأجهزة الفنية.
 
من المقرر أن يتم عرض البند يوم 23 ديسمبر الجارى خلال الجمعية العمومية لاتحاد الكرة المقرر انعقادها من قبل اتحاد الكرة من أجل تعديل لائحة النظام الأساسى فى ظل شكوى العديد من الأندية من اللوائح المعمول بها فى الجبلاية وتحديدًا شئون اللاعبين ولائحة النظام الأساسى.
 
فى نفس السياق، اتفق اتحاد الكرة مع الأندية على اغلاق ملف عودة الجماهير للملاعب هذا الموسم بعد هجوم مسئولى الأندية على الحكام خلال الفترة الأخيرة، وهو ما يهدد بأزمات طاحنة فى حالة عودة الجماهير فى الدور الثانى كما كان متفق عليه بين الجبلاية والجهات الأمنية.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة