الجولة الـ14 بداية تصحيح أخطاء الحكام واستعادة الثقة المفقودة.. وجريشة الأكثر تميزا

السبت، 10 ديسمبر 2016 10:55 م
الجولة الـ14 بداية تصحيح أخطاء الحكام واستعادة الثقة المفقودة.. وجريشة الأكثر تميزا الحكم الدولى جهاد جريشة
تحليل - عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحكم الدولى جهاد جريشة قدم نموذجًا تحكيميًا متميزًا خلال إدارته لقاء الداخلية والإسماعيلى الذى أقيم مساء اليوم بملعب كلية الشرطة بالعباسية فى إطار منافسات الجولة الـ14 من عمر الدورى الممتاز وانتهى بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما.

 

ظهر جريشة بلياقة بدنية طيبة وأحسن التواجد بالمكان المناسب وتابع الهجمات المرتدة بشكل جيد من خلال زاوية رؤية مناسبة كما أحسن تقدير الأخطاء الفنية تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 36 مخالفة أبرزها ركلتى جزاء صحيحتين الأولى للداخلية فى الدقيقة 36 والثانية للإسماعيلى فى الدقيقة 93 من عمر المباراة لم يتأثر جريشة بضغوط المباراة من انفعالات اللاعبين أو الأجهزة الفنية وحافظ على ثباته الانفعالى ما ساعده فى السيطرة على اللقاء بشكل جيد وأحسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطى المباراة التى تعتبر من أفضل مباريات جريشة التحكيمية الموسم الحالى.

 

أشهر الحكم البطاقة الصفراء للتهور والسلوك غير الرياضى طبقًا للقانون فى 3 مناسبات لثنائى الداخلية محمود الغرباوى وجهاد جنيدى فى الدقيقتين 26،93 كما أنذر لاعب الإسماعيلى محمد أبو المجد فى الدقيقة 94.

 

المساعدان نور سعيد وخالد حسين

تعاونا مع الحكم فى الأخطاء القريبة منهما وسمحا باستمرار اللعب فى أكثر من هجمة فى متابعة جيدة وأشارا على 3 حالات تسلل فى توقيت مناسب.

 

الحكم الرابع أحمد حسونة

تعامل مع الأجهزة الفنية بهدوء خاصة جهاز الإسماعيلى وإن كان يؤخذ عليه أنه لم يبلغ الحكم أن محمد أبو المجد لاعب الإسماعيلى خلع واقى الساق "الشنكار" من الدقيقة 4 ولعب بدونه طوال المباراة مخالفًا القانون.

 

جريشة أدار المباراة بثقة وظهر بمستوى طيب ويحتاج إلى المزيد من المباريات هو وزميله تحسين أبو السادات قبل السفر إلى المشاركة فى أمم أفريقيا بالجابون.

 

مباراة طنطا والتعدين

التى أقيمت فى إطار منافسات نفس الجولة بملعب أبناء السيد البدوى وانتهت بتعادل الفريقين وأدارها الدولى السابق محمد على شطا الذى تدخل كثيرًا بالصافرة من الدقيقة الأولى للسيطرة على مجريات اللقاء واحتسب47 مخالفة أبرزها فى الدقيقة 69 عندما أشار بركلة جزاء صحيحة لصالح طنطا كما أشار الحكم باستمرار اللعب فى احتكاك مدافع طنطا مع مهاجم التعدين باتريك أدو الذى طلب ركلة جزاء فى الدقيقة 35 .

 

أشهر الحكم بطاقة صفراء وحيدة من نصيب أحمد إسماعيل لاعب التعدين فى الدقيقة 80 من عمر اللقاء.

 

المساعدان طه عطا وأحمد لطفى

أشارا على 7 حالات تسلل فى توقيت مناسب وتمركز الثنائى بشكل جيد وسمحا باستمرار فى أكثر من هجمة مرتدة بشكل جيد.

 

الحكم الرابع محمد أبو المجد

لم يجد صعوبة فى السيطرة على المنطقة الفنية وتعاون مع الحكم بشكل جيد فى إدارة المباراة.

 

لقاء ختام الجولة الذى أقيم باستاد القاهرة وجمع بين دجلة والمقاولون وانتهى بفوز المقاولون بهدفين مقابل هدف أدارها حكم الدرجة الأولى نادر قمر الدولة.

 

بذل الحكم جهدًا بدنيًا كبيرًا لمتابعة الأحداث والتواجد قريبًا من الكرة وأحسن التحرك بشكل جيد أغلب فترات المباراة واحتسب 32 خطأ فنيًا على الفريقين أبرزها فى الدقيقة 93 عندما احتسب ركلة جزاء لصالح المقاولون بعدما اعتبر أن مدافع دجلة لعب بإهمال مع عبد الرحمن خالد لاعب الذئاب داخل منطقة جزاء الفريق الدجلاوى وأن كان الحكم قد تأخر قليلاً فى إطلاق الصافرة على ركلة الجزاء.

 

الحكم تعامل مع الأجهزة الفنية بشكل جيد ولم يسمح بالاعتراض ما سهل عليه إدارة المباراة.

 

أشهر الحكم البطاقة الصفراء للتهور والاعتراض فى 3 مناسبات لثلاثى المقاولون إسلام فؤاد وأحمد على وأحمد العربى فى الدقائق 14، 35، 93 من عمر المباراة.

 

الحكم يحتاج مزيد من الثقة والتى لا تأتى إلا بالمباريات لثقل خبرت وللاعتماد عليه فى اللقاءات الحساسة والمهمة بالدورى الممتاز فى الجولات المقبلة.

 

المساعدان وائل مصطفى وأحمد شاهين

ظهرا بيقظة وتمركزا جيد وتعاونا مع الحكم فى إدارة المباراة طبقا للقانون وأشارا على 5 حالات تسلل فى توقيت مناسب.

 

الحكم الرابع

تميز بالهدوء وأحسن التعامل مع الأجهزة الفنية وأدى مهامه بشكل جيد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة