"المهن التعليمية": رواتب المعلمين متدنية ولابد من تحسين أوضاعهم

السبت، 10 ديسمبر 2016 06:30 ص
"المهن التعليمية": رواتب المعلمين متدنية ولابد من تحسين أوضاعهم نقابة المهن التعليمية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال خلف الزناتى رئيس لجنة تسيير أعمال نقابة المهن التعليمية، إن قانون النقابة الحالى رقم 79 لسنة 1969، لا يرقى لطموحات المعلمين ولا يفى بمتطلباتهم، موضحا أنه تم تعديل العديد من الجوانب فى هذا القانون، ولاسيما النواحى المالية لأنها ضعيفة جداً، ولن تحقق خدمات متميزة للمعلمين.

 

وأعرب عن أمله فى أن يلقى هذا القانون اهتمام من قبل مجلس النواب خاصة وأن النقابة عقدت عدة لقاءات مع أعضاء لجنة التعليم، وكذلك عدد من النواب من خلال لقاءات أخرى فى عدة محافظات فى هذا الشأن .

 

وأشار الزناتى، فى بيان، حول فعاليات حفل النقابة الفرعية للمعلمين بشرق الإسكندرية بنادى الشاطئ تحت شعار " أبى معلم وأمى معلمة وافتخر"، إلى أن النقابة قدمت وحدات إسكان اجتماعى للمعلمين بالتعاون مع وزارة الإسكان، موضحاً أن 3 آلاف معلم تقدموا للحجز فى تلك الوحدات وجميعهم سيحصلون على شقق لأن القرعة لن تسرى عليهم وفقاً لاتفاق النقابة مع الوزارة .

 

وأوضح أن الميزة التأمينية لصندوق زمالة المعلمين ستزداد من 15 إلى 17 ألف جنيه بدءاً من أول يناير 2017 مع زيادتها بشكل سنوى، لافتاً إلى أن هذا القرار اتخذته الجمعية العمومية للصندوق، وذلك عقب دراسة أجراها الخبير الإكتوارى فى هذا الشأن.

 

وطالب الزناتى بضرورة تحسين أوضاع المعلمين المالية فى ظل ارتفاع الأسعار، قائلاً :" لن نتغافل الظروف التى تمر بها البلاد ولكن مرتبات المعلمين متدنية".

 

وأوضح أنه سيكلف النقابات الفرعية بالمساهمة مع الدولة فى محو ظاهرة الأمية، التى تنتشر فى المجتمع.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة