بالصور.. وزير النقل: اعتماد 355 مليون جنيه لإنشاء طريق طنطا السنطة زفتى

السبت، 10 ديسمبر 2016 02:40 م
بالصور.. وزير النقل: اعتماد 355 مليون جنيه لإنشاء طريق طنطا السنطة زفتى جانب من الزيارة
كتب – رضا حبيشي – مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور جلال السعيد وزير النقل أن هناك مشروعا لتطوير طريق القاهرة الإسكندرية، بداية من شبرا الخيمة وحتى الإسكندرية، وتم تقسيمه لعدة عمليات منها إضافة حارة ثالثة وإعادة تطوير الطريق بالكامل، مشيرا إلى أن هناك أجزاء تم الانتهاء من معظمها فى محافظة البحيرة.

IMG_7768

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة الغربية لتفقد عدد من المشروعات، رافقه اللواء أحمد صقر محافظ الإقليم واللواء سيد سعيد السكرتير العام للمحافظة واللواء ناصر طه مدير الإدارة المركزية بديوان المحافظة والمسئولين بمديرية الطرق والكبارى.

 

وأضاف أن العمل يسير بشكل جيد فى نطاق محافظة الغربية، مضيفا أنه تم توفير الاعتمادات اللازمة لتطوير طريق المحلة طنطا والذى يمثل أهمية كبرى فى المحافظة خاصة وأنه يخدم أكثر من 3 ملايين مواطن بالمحلة طنطا ووضعه الحالى لا يتناسب مع هذه الكثافة.

IMG_7773

زيارة وزير النقل

 

وتابع الوزير أنه سيتم البدء فى إنشاء طريق مزدوج طنطا السنطة زفتى وميت غمر بتكلفة 355 مليون جنيه وتم نزع ملكية الأراضى، مضيفا أن العمل توقف بالطريق منذ 2013 لعدم توفير اعتمادات وسيتم البدء فى أقل من شهر بعد تدبير الاعتمادات.

IMG_7777

وزير النقل فى الغربية

 

وتابع الوزير أن هناك مشروعات لتطوير السكة الحديد، وهناك مشروعان فى غاية الأهمية لا تتم على أرض محافظة الغربية، ولكن تستفيد منهما المحافظة، الأول طريق شبرا بنها الحر خاصة وأن أبناء الغربية يواجهون معاناة فى الطريق بداية من القاهرة وحتى بنها وإنشاء طريق شبرا بنها الحر بداية من الطريق الدائرى ويصب على طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى حتى بعد بنها وهو ما سيوفر الوقت على أبناء محافظة الغربية، وهناك أيضا مشروع الطريق الدائرى الإقليمى الذى يصل بين القاهرة - بلبيس الصحراوى والقاهرة الإسكندرية الصحراوى مرورا بمحافظات الشرقية والقليوبية والمنوفية وسيكون وسيلة وصول سهلة لأبناء محافظة الغربية من الشرق والغرب وصعيد مصر، مؤكدا أنه بعد مرور عامين سيحدث طفرة فى شبكة الطرق تغير نمط الحركة بالدلتا بالكامل.

IMG_7781

محافظ الغربيه ووزير النقل

 

وأكد الوزير أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى بإنشاء طرق جديدة وتطوير الطرق القائمة وفتح محاور للتنمية فى مجال الطرق، مضيفا أن الوزارة مسئولة عن السكة الحديد والموانئ البرية والبحرية والنقل النهرى وتنظيم حركة النقل فى مصر، وعلينا مسئولية كبرى ونتعامل بصورة مباشرة مع الجماهير ليشعر المواطن بالتحديات الموجودة ونعمل مخلصين لحل هذه المشاكل.

 

 من جانبه، قال اللواء أحمد صقر محافظ الغربية إن هناك مشروعات إنشاء طرق وصيانة طرق وكبارى تتم على أرض المحافظة بتكلفة 2,5مليار.

IMG_7796

جانب من الزياره

 

وأضاف المحافظ أنه سيتم إنشاء طريق محورى يربط دفرة السنطة زفتى، ما يوفر سيولة مرورية تخدم سكان هذه المحافظات، وأنه تم اعتماد ميزانية تطوير طريق المحلة طنطا المحورى، كما أنه تم الانتهاء من طريق دمياط كفر الشيخ بتكلفة 900 مليون جنيه لربط كفر الشيخ بالغربية، وسيبدأ العمل فى تطوير الطريق فى نطاق محافظة الغربية بداية من بركة السبع حتى كفر الزيات لإعادة تأهيله بتكلفة 4 مليارات جنيه لخدمة المواطنين وتسهيل حركة السيارات وتنقل المواطنين.

 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة