"تايمز أوف إسرائيل": حكومة نتنياهو بصدد المطالبة بتأجيل إخلاء مستوطنة عامونا

السبت، 10 ديسمبر 2016 03:51 ص
"تايمز أوف إسرائيل": حكومة نتنياهو بصدد المطالبة بتأجيل إخلاء مستوطنة عامونا بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة (تايمز أوف إسرائيل)، أنه من المتوقع أن يقوم محامون يمثلون الحكومة الإسرائيلية بتقديم طلب الى محكمة العدل العليا لتأجيل إخلاء بؤرة "عامونا" الاستيطانية وسط الضفة الغربية المحتلة لشهر واحد.

 

وطرحت هذه القضية أمام المحكمة العليا مرارا وتكرارا خلال الأعوام الـ 15 الماضية ، وفى ديسمبر ، بعد عدة التماسات والكثير من التأجيل ، أمرت المحكمة بإخلاء البؤرة الاستيطانية خلال عامين ، أو فى موعد أقصاه 25 ديسمبر 2016 ، وكانت المحكمة قد رفضت التماسا بتأجيل تفكيك المستوطنة ، التى تم بناؤها على أرض فلسطينية خاصة ، لثمانية أشهر.

 

وكان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد صرح بأن هناك حاجة لتأجيل عملية الإخلاء لتجهيز حلول سكن مؤقتة لحوالى 40 عائلة سيتم إجلاؤها من منازلها جراء الإخلاء.

 

وشارك هذا الأسبوع المئات من الجنود وعناصر شرطة حرس الحدود الإسرائيليين فى تدريبات فى قاعدة عسكرية فى جنوب إسرائيل ، استعدادا لإخلاء بؤرة عامونا الاستيطانية ، وأجريت التدريبات فى قاعدة (تسياليم) فى منطقة النقب ، حيث تمت محاكاة عدة سيناريوهات من ضمنها إجلاء قسرى لأشخاص يقاومون إخلاء المكان ، وكذلك أجريت تدريبات على ردود فعل عنيفة.

 

وتدرب الجنود والشرطة أيضا على احتمال أن تكون هناك حاجة لتطويق البؤرة الإستيطاية غير القانونية لتأمين الإخلاء ، الذى من المتوقع أن يُنفذ قبل أو فى 25 ديسمبر الجارى.

 

وشارك العشرات من سكان عامونا أمس الخميس فى تظاهرة احتجاجية على قرار المحكمة العليا فى القدس مطالبين بـ "وقف دكتاتورية المحكمة العليا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة