تويتر يتشح بالسواد بعد التفجير الإرهابى بالكنيسة البطرسية.. مظهر شاهين: إساءة إلى نهج الرسول فى يوم مولده.. رامى رضوان: الإرهاب ألعن من أبليس.. خالد أبو بكر: مصر كلها حزينة اليوم اللهم ارحم أهلنا

الأحد، 11 ديسمبر 2016 02:31 م
تويتر يتشح بالسواد بعد التفجير الإرهابى بالكنيسة البطرسية.. مظهر شاهين: إساءة إلى نهج الرسول فى يوم مولده.. رامى رضوان: الإرهاب ألعن من أبليس.. خالد أبو بكر: مصر كلها حزينة اليوم اللهم ارحم أهلنا انفجار الكاتدرائية
كتب مريم بدر الدين و هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان نجوم المجتمع المصرى الحادث الإرهابى الأليم بالكنيسة البطرسية فى العباسية، مؤكدين على وحدة الصف فى المواجهة، وإن الحادث خروج عن الإطار الحقيقى للفهم الصحيح للإسلام ونهج النبوة فى يوم مولده.

 

وكتب مظهر شاهين عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: "الاعتداء على الكاتدرائية فى يوم مولد نبى الرحمة هو اعتداء على المنهج النبوى وخروج عن الإطار الحقيقى للفهم الصحيح للإسلام وإساءة متعمدة إلى نهج النبى صلى الله عليه وسلم فى التعامل مع أهل الكتاب أبناء هذا الوطن"، مضيفاً: "الإرهاب لا دين له والإرهابيون أيضا لا دين لهم ندين الحادث الإرهابى ونترحم على شهداء الوطن ونطالب بمحاسبة كل من يثبت تقصيره".

مظهر شاهين

مظهر شاهين

 

وأشار المحامى خالد أبو بكر عبر حسابه على موقع تويتر قائلاً: "المصريون أصبح بداخلهم نار كافية كى تحرق كل هؤلاء الإرهابيين الكفرة، حادث اليوم كارثى، لن نتفرق لكن لازم نفكر أكتر مصر كلها حزينة اليوم اللهم ارحم أهلنا".

 

خالد أبو بكر
خالد أبو بكر

 

بينما أضاف مصطفى النجار رئيس حزب العدل السابق، عبر حسابه على موقع التدوينات المصغرة تويتر: "الإرهابيون يحتفلون بالمولد النبوى بالقتل والتفجير أمام دور العبادة، ما كان النبى محمد داعية قتل وسفك دماء، ألا لعنة الله على الظالمين".

 

مصطفى النجار
مصطفى النجار

 

بينما شجب ياسر أيوب رئيس قطاع المنظومة الإعلامية بالنادى الأهلى عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى تويتر قائلاً: "قالوا إنهم فجروا الكمين لأنهم مضطهدون أمنيا وفجروا الجامع والكاتدرائية دفاعا عن الإسلام وفجروا مصر لإنقاذ مصر.. ولا يزال هناك من يدافع عنهم".

 

ياسر أيوب
ياسر أيوب

 

كما أضاف هانى الناظر رئيس المركز القومى للبحوث السابق، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: "لا حول ولا قوة إلا بالله أول أمس يقع شهداء وضحايا من المسلمين مع صلاة الجمعة واليوم من الأقباط مع صلاة الأحد.. لقد بات الإرهاب يحارب شعبا فلا يفرق بين رجل وامرأة ولا مسلم ولا قبطى ولكن له هدف واحد إسقاط وطن وترويع شعب".

 

واستطرد هانى الناظر قائلاً: "ورغم هذا سوف تظل مصر بإذن الله بمسلميها وأقباطها الصخرة التى تتحطم عليها كل مؤامرات امس واليوم وغدا بمشيئة الله، متابعا: "لى ملاحظة أخيرة وهى أن حادثى الهرم والكاتدرائية يؤكدان بما لا يدع مجالا للشك أننا نتعرض لإرهاب دول تمول وتنفق ببذخ لتنفيذ تلك العمليات الدنيئة".

 

هانى الناظر
هانى الناظر

 

ووجه إبراهيم سعيد المدرب العام لنادى جولدى العزاء للأخوة لأقباط قائلاً: "خالص العزاء للأصدقاء والاخوة المسيحيين جميعا كلنا مصريين وأى نقطه دم فهى من مصرى".

 

 

إبراهيم سعيد
إبراهيم سعيد

 

كما أضافت الناشطة الحقوقية داليا زيادة مدير ومؤسس المركز المصرى لدراسات الديمقراطية الحرة: " لعنة الله على الإرهاب".

 

وقدم الفنان عزيز الشافعى التعازى للأخوة الأقباط عبر حسابه على موقع التغريدات المصغرة تويتر قائلاً :" التقصير الأمنى واضح و مينفعش حد يبرر،  بس كمان الشماتة لا تليق ومساندة البلد حتمية ، و الاخوان والتنظيمات الداعمة له ارهابيين ليوم الدين".

عزيز الشافعى
عزيز الشافعى

 

وأعربت الفنانة كارول سماحة حزنها الشديد بسبب العمل الإرهابى الجبان بالكنسية الكاتدرائية فى العباسية: " عمل إرهابى متخلّف ومخزى انفجار الذى وقع فى كنيسة الأقباط فى العباسية وجامع السلام في مدينة الهرم".

كارول سماحة
كارول سماحة

 

وقال ماهر زين عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى تويتر: "صلواتى مع شعب مصر .. يوم حزين حقاً.. أمس تركيا .. واليوم مصر.. وكل يوم فى سوريا وبورما".

 

ماهر زين
ماهر زين

 

بينما عبر منير فخرى عبد النور عضو مجلس النواب و وزير الصناعة والتجارة السابق عن حزنه الشديد من أحداث الكاتدرائية: "الاعتداء على الكنيسة البطرسية الواقعة على شارع رمسيس خارج حرم الكاتدرائية أثناء قداس الأحد يرسل رسالة بشعة من تعصب وكراهية وانقسام".

 

منير فخرى عبد النور
منير فخرى عبد النور

 

بينما أضاف الإعلامى رامى رضوان عبر حسابه على تويتر: "حسبي الله ونعم الوكيل، تفجير يوم مولد النبى (ص) وبه تقتلون نساء وأطفال أى دين تدينون؟!..أنتم ألعن من أبليس".

رامى رضوان
رامى رضوان

 

بينما أدان الفنان ادوارد الحادث الإرهابى اليوم عبر حسابه على موقع تبادل الصور انستجرام قائلاً :" رحمة الله على شهداء الكاتدرائية وعمر الارهاب ما يضعفنا ولا يفرقنا وكلنا مصرين".

إداورد
إداورد

 

كما علقت الناشطة السياسية فاطمة ناعوت عبر حسابها على موقع تبادل الصور انستجرام على الحادث الإرهابى الأليم اليوم بالكاتدرائية قائلة: " سامحونا ..مَن الذى يزدري الإسلام اليوم.. الأبالسة الشياطين الأنجاس استكثروا علينا أن نحتفل بتزامن المولد النبوى مع أعياد الميلاد لنتقارب ونتحاب، فقاموا بتفجير حرم الكاتدرائية ليسقط شهداء جدد".

 

كما أدان الفنان حسن الرداد الحادث الارهابى عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك قائلاً : "حسبي الله ونعم الوكيل كل التعازى لأخواتنا المسيحيين ضحايا تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية".

حسن الرداد
حسن الرداد

وأضاف الفنان خالد النبوى عبر حسابه على موقع التغريدات المصغرة تويتر: "يوم حزين .. يوم قتلت فيه النفوس بغير حق. .يوم قتل فيه الناس وهم يؤدون الصلاة".

خالد النبوى
خالد النبوى

 

وأعرب الفنان خالد الصاوى عن حزنه الشديد على الحادث الإرهابى بالكاتدرائية اليوم عبر صفحته الرسمية على فيس بوك : " ذكرى المولد النبوى الشريف، تبكى دماء شهدائنا الأبرار من أبناء وطننا ضحايا الحادث الإرهابى الخسيس، نعزى أنفسنا وحسبنا الله ونعم الوكيل".

 

خالد الصاوى
خالد الصاوى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة