بالفيديو.. حكاية 5 مواجهات مثيرة بين الأهلي وإنبى.. سيد عبد النعيم بطل "السكتة الأهلاوية".. سداسية مجنونة شعار أجمل تعادل.. الخماسية أكبر هزائم البترولى أمام الأحمر.. و4/3 الأمتع بين الفريقين

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 02:06 م
بالفيديو.. حكاية 5 مواجهات مثيرة بين الأهلي وإنبى.. سيد عبد النعيم بطل "السكتة الأهلاوية".. سداسية مجنونة شعار أجمل تعادل.. الخماسية أكبر هزائم البترولى أمام الأحمر.. و4/3 الأمتع بين الفريقين بركات من أبرز نجوم مواجهات الأهلى أمام أنبى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم النتائج السيئة لفريق إنبى هذا الموسم إلا أن الفريق البترولى منذ صعوده للدورى الممتاز أستطاع أن يترك بصمة لاتنسى لاسيما فى مواجهاته ضد النادى الأهلى وقبل أن يلتقى الفريقان الليلة مجدداً فى تمام السادسة مساء ضمن مواجهات الجولة الخامسة عشرة لمسابقة الدورى فإن هناك مباريات "مثيرة بين الناديين لازالت عالقة فى أذهان جماهير الكرة المصرية يستعرضها "اليوم السابع" فى التقرير التالى..

 

سيد عبد النعيم.. بطل السكتة الكروية للأهلاوية

احتشدت جماهير الأهلى باستاد المقاولون العرب، وملأت مدرجاته عن آخرها، على أمل الاحتفال بفوز المارد الأحمر على فريق إنبى، ومن ثمَّ الفوز بلقب الدورى العام هذا الموسم، لكن حدث ما لا يحمد عقباه بالنسبة لجماهير القلعة الحمراء، واستطاع الفريق البترولى تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل، حينما فاز على أبناء قلعة الجزيرة بهدف دون رد، ليحول هذا الفوز وجهة بطولة الدورى من الجزيرة إلى ميت عقبة.

وتمكن الزمالك فى التوقيت نفسه من الفوز على الإسماعيلى باستاد القاهرة، ليفوز المارد الأبيض ببطولة الدورى هذا الموسم فى سيناريو درامى لم يتوقعه أبرز المتشائمين من جماهير الأهلى ولا أبرز المتفائلين من جماهير الزمالك.

وأحرز هدف إنبى فى شباك عصام الحضرى حارس مرمى الأهلى وقتها، سيد عبد النعيم مهاجم الفريق البترولى وهو الهدف الذى أصاب جماهير القلعة الحمراء بالسكتة الكروية، بعدما تسبب فى ضياع بطولة الدورى من المارد الأحمر، وبذلك سجل عبد النعيم اسمه فى ذاكرة الكرة المصرية كأحد أشهر الأهداف التى أضاعت بطولات من فريق وأهدتها لآخر.

 

الأهلى 4-3 إنبى


فى موسم 2007 -2008 كانت مباراة الدور الأول على ملعب الكلية الحربية هى أكثر مباريات الفريقين إثارة، وأنهاها الأهلى فائزاً بأربعة أهداف مقابل ثلاثة

تقدم إنبى عبر أحمد المحمدى ثم تعادل أبو تريكة للأهلى فى نهاية الشوط الأول. وفى الشوط الثانى عاد فننست دى فونيه ليتقدم لإنبى قبل أن يتعادل عماد متعب للأهلي، ثم تقدم الأهلى عبر أحمد بلال ليتعادل إنبى مرة أخرى عبر مانو، وأخيراً سجل فلافيو هدف الفوز للأهلى فى الوقت بدل الضائع.

 

الأهلى 3-2 إنبى 

فى 2010 كانت الأوضاع صعبة على الأهلى فنتائج الفريق كانت تتراجع شيئا ما فى ثانى مواسم حسام البدرى مع الفريق.

المواجهة جاءت فى الجولة الخامسة وشهدت أيضا إثارة بالغة فبعدما تقدم الأهلى مبكرا رد إنبى بهدفين، ولكن المارد الأحمر استفاق بقيادة نجمه محمد بركات وحول الدفة إلى فوز 3-2.

 

الأهلى 3-3 إنبى

وفى موسم 2008 قدم الفريقان واحدة من أمتع مبارياتهما والتى انتهت بالتعادل الإيجابى بثلاثة أهداف لكل فريق.

وأحرز للأهلى بركات بهدفين وأمادو فلافيو هدف، ولإنبى أحمد رؤوف بهدفين ورامى عادل مدافع الأهلى خطأ فى مرماه.

الأهلى 5-1 إنبى

وفى 24 مايو 2013 كانت النتيجة الأكبر فى تاريخ مواجهات الناديين حينما فاز الأهلى بخماسية مقابل هدف على إنبى.

افتتح أحمد شكرى أهداف المباراة فى الدقيقة 6، وأضاف وليد سليمان الهدف الثانى فى الدقيقة 14، قبل أن يسجل محمد بركات الهدف الثالث فى الدقيقة 47، وسجل هدف إنبى الوحيد اللاعب أحمد رؤوف فى الدقيقة 73، قبل أن يسجل السيد حمدى الهدف الرابع فى الدقيقة 75، واختتم محمد بركات الخماسية فى الدقيقة 89.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة