بيل جيتس ينشئ صندوقا بقيمة مليار دولار لتطوير طاقة نظيفة رخيصة

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 03:00 م
بيل جيتس ينشئ صندوقا بقيمة مليار دولار لتطوير طاقة نظيفة رخيصة بيل جيتس
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن "بيل جيتس" مؤسس مايكروسوفت عن إطلاق صندوق مخصص لتمويل الابتكار فى مجال الطاقة النظيفة بقيمة مليار دولار، من أجل المساعدة فى التغلب على التلوث والتغير المناخى باستخدام أنواع متطورة من الطاقة النظيفة، وعلى الرغم من أن "بيل جيتس" اعتاد على الإعلان عن مثل هذه المشاريع عبر الموقع الرسمى الخاصة بمؤسسة "ميليندا جيتس" الخيرية، إلا أنه أعلن عن هذا الصندوق عبر حسابه الرسمى على موقع "تويتر" وهذا من أجل إعطاء فرصة لمتابعيه مناقشة فكرة الصندوق الجديدة.

 

وقال "جيتس" لموقع Quartz الأمريكى أن أى شىء يؤدى فى النهاية إلى تطوير طاقة نظيفة متجددة رخيصة الثمن سيعمل على دعمه بشكل كامل.

 

ويضم مجلس إدارة صندوق BEV الجديد وبيل جيتس، مؤسس على بابا "جاك ما"، والمستثمرين المعروفين فى عالم التكنولوجيل "جون دوير" و"فينود خوسلا"، ومن أبرز المشاركين مع جيتس فى الصندوق هم جيف بيزوس المدير التنفيذى لشركة أمازون، وماسايوشى سون من "سوفت بانك"، وريتشارد برانسون "مجموعة فيرجن"، وريد هوفمان من "لينكد ان".

 

جدير بالذكر أن خلال الفترة الماضية كان هناك اهتمام كبير من قبل شركات التكنولوجيا المختلفة بالطاقة النظيفة والبحث عن طرق متطورة لمواجهة أزمة التغير المناخى والاحتباس الحرارى التى تهدد العالم أجمع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة