رئيس جامعة بنى سويف: تخصيص مستشفى شرق النيل فى علاج الأورام

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 05:40 م
رئيس جامعة بنى سويف: تخصيص مستشفى شرق النيل فى علاج الأورام الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف، إنه تم تخصيص مستشفى وزارة الصحة بشرق النيل لعلاج الأورام لتصبح أول مستشفى متخصص فى علاج الاورام بمحافظة بنى سويف.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقد بين الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة ورئيس الجامعة والدكتور منصور حسن عميد كلية الطب البشرى.

وأوضح رئيس الجامعة، أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على توقيع برتوكول تعاون بين الجامعة ووزراة الصحة، على أن يتم تخصيص مستشفى 24 سرير لعلاج الأورام وتكون تحت اشراف كامل من اعضاء هيئة التدريس والطاقم الطبى المتخصصين بكلية الطب البشرى بجامعة بنى سويف.

وأضاف رئيس الجامعة، أن مستشفى الأورام سوف تكون الأولى من نوعها بمحافظة بنى سويف لتخفيف العبء عن كاهل مرضى الأورام بالمحافظة وتساعد فى سرعة إنقاذ الحالات الحرجة بمحافظة بنى سويف بصفه خاصه وقطاع الصعيد بصفه عامه بدلاً من سفرها إلى القاهرة الأمر الذي كان يؤرق المواطن ويثقل من كاهل أعبائه المادية.

وأشار الدكتور منصور حسن عميد كلية الطب البشرى إلى أن المستشفى مزودة بأحدث الأجهزة المتخصصة فى الكشف والفحص الشامل لكافة مرضى الأورام والتى تعمل على تحديد مكان الورم، وكذلك سبل معالجته والقضاء عليه بمختلف أنواع العلاج الكيماوى والاشعاعى وجراحة الأورام فى وقت قياسى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة