طوكيو تنفى اتهامات لبكين باعتراض طائرات عسكرية صينية

الإثنين، 12 ديسمبر 2016 01:59 م
طوكيو تنفى اتهامات لبكين باعتراض طائرات عسكرية صينية رئيس الوزراء اليابانى شينزو أبى - أرشيفية
طوكيو (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفت اليابان الاثنين اتهامات وجهتها بكين إلى طوكيو بالقيام بأعمال "خطرة" والقاء "قذائف وهمية" على طائرات صينية، ووصفت هذه المعلومات بانها "غير صحيحة".

 

وكانت وزارة الدفاع الصينية قالت فى بيان إن طائرتى اف-15 تابعتين لسلاح الجو اليابانى ألقتا صباح السبت هذه القذائف الوهمية على طائرات صينية كانت تحلق قى مضيق مياكو الذى يفصل بين جزيرتى مياكو واوكيناوا اليابانيتين، فى بحر الصين الشرقي.

 

وأكدت الوزارة ان طائراتها كانت تشارك فى "مناورة روتينية فى عرض البحر" وكانت فوق المياه الدولية لحظة وقوع الحادث، مشيرة إلى أن "تحركات الطائرات اليابانية كانت خطرة وغير احترافية ومخالفة لقواعد حرية الملاحة والتحليق الجوى التى حددها القانون الدولي".

 

وقال الناطق باسم الحكومة اليابانية يوشيهيدى سوجا للصحفيين "من المؤسف جدا أن تصدر وزارة الدفاع الصينية اعلانا منحازا وغير صحيح إطلاقا".

 

ويصدر البلدان باستمرار بيانات عن اختراقات جوية وبحرية فوق بحر الصين الشرقى حيث تتنازعان السيادة على عدد من الجزر غير المأهولة بالسكان.

 

وفى سبتمبر، حلقت اربعون طائرة عسكرية يابانية فوق هذا المضيق، وقد شكل هذا التصرف كما قالت طوكيو سابقة لطائرات صينية.

 

وفى نوفمبر 2015، سارعت اليابان الى ارسال طائرات بعدما مرت قرب هاتين الجزيرتين 11 طائرة صينية فى اطار ما وصفته بكين بأنه مناورات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة