Bein sport تضغط على "نايل سات" وتهدد بسحب باقتها من مصر لصالح قطر

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 10:00 ص
Bein sport تضغط على "نايل سات" وتهدد بسحب باقتها من مصر  لصالح قطر bein sport
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدو أن المحاولات القطرية لزعزعة استقرار الإعلام المصرى، وحربها ضد الدولة المستمرة، لن تقتصر على الجانب السياسى فقط، حيث تمارس الشبكة القطرية  bein sport الحاصلة على كل الفعاليات الرياضية فى مصر والوطن العربى والشرق الوسط، العديد من الضغوط على القمر الصناعى المصرى "نايل سات"، لتنفيذ شروطها لتجديد تعاقدها معها، بل أنها تهددها القمر الصناعى المصرى، بالانسحاب من السوق المصرية، والانتقال بباقتها الرياضية على القمر الصناعى القطرى سهيل سات 2، والذى سينطلق فى عام 2017، وهو ما يفقد "نايل سات" نسبة كبيرة من المشاهدين الذين سيضطرون لمشاهد شبكة القنوات الرياضية وكذلك الترفيهية على "سهيل سات 2"، حيث تعلن القنوات حاليًا عن إطلاق القمر قريبًا، وهو ما جعل المشاهدون يتساءلون حول توقيت إطلاقه.
 
القصة بدأت منذ عدة شهور، تقدم جهاز حماية المستهلك ببلاغ إلى "جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية"، ضد قناة beIN SPORT، والتى تمثلها فى مصر الشركة المصرية للقنوات الفضائية CNE، بسبب الاحتكار، وهو ما جعل الشبكة القطرية تهدد بسحب باقتها من نايل سات.
 
مصدر مطلع أكد أن رئاسة الوزراء تدخلت فى الأمر، ودعت القائمون على النايل سات وشبكة قنوات bein sport للتفاوض حول أسعار تجديد تعاقد الشركة مع النايل سات، وبالفعل تم تحديد موعد، إلا أن مسئولى bein  لم يحضروا، وما زال اعتراضهم على الأسعار المقدمة من النايل سات مرفوضة، حيث تهدد الشبكة القطرية، بنقل باقاتها إلى سهيل سات وعرب سات، لأنهما يقدمان عروضا أفضل وأرخص.
 
شبكة قنوات bein تمتلك فى مصر 10 قنوات، وهى الباقة الرياضية، فى حين تمتلك الشبكة 80 قناة ترفيهية على القمرين سهيل سات وعرب سات، وهو الأمر الذى يهدد المصريين من مشاهدة العديد من البطولات العالمية والعربية، إلا فى حالة الاشتراك فى القمر الصناعى سهيل سات من خلال بعض الوسائل التقنية.
 
تعاقد شبكة قنوات bein والنايل سات، سينتهى فى منتصف 2017، وهو ما يتيح فرصة أفضل للتفاوض، إلا أن الشبكة القطرية تسعى لتضييق الخناق على المصريين، لكسب الوقت، وفرض شروطها على "نايل سات".
 
على صعيد آخر تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، "منشور" يحذر من شركة bein sport بأنها تقوم بالاتصال بعملائها وتعرض عليهم جديد الاشتراك من خلال تغيير طبق الاستقبال، فى مقابل مادى قد يصل لـ 500 جنيه.
 
"اليوم السابع" توجه بالسؤال للدكتور محمد أحمدين رئيس الشركة المصرية للأقمار الصناعية  CNEوالذى أكد أن الشركة لم تقم بذلك، ولكنهم مجموعة من صغار الموزعين، وبالفعل حاولنا الإيقاع بأحدهم، ولكننا لم ننجح فى ذلك، مضيفًا أن الموزعين يقومون بذلك تحسبا لسحب bein باقتها وتحويلها إلى أقمار أخرى، وهو ما لم يتم حتى الآن، ولكنهم يحاولون "تخويف" المشتركين، وهو أمر غير قانوني.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

لا نريد رؤية شىء انتم طرف فيه\ريحتونا

فيه طرق تانية

عدد الردود 0

بواسطة:

عبقرينو

وايه يعني؟

هنموت من غيرها ؟ في 60 الف داهية خدنا ايه من الكورة يعني ؟؟؟ القنوات بتكسب واصحاب الكافيهات بتكسب احنا عمرنا ماكسبنا حاجة من الفرجة على الماتشات والله وبردووو يحيا السيسي رغم انف اى حد في الدنيا

عدد الردود 0

بواسطة:

Alaa khalil

Dealers

للأسف الديلر كتير و منهم إنجي فرع المعادي بجوار بنزينة كالتكس انا أتنصب عليا هناك و خدوا 300 جنيه زيادة برسوم تحصيل للكارت 42913788154 لو حد كلم اي موزع هيقولوا ان فرع الشركة الرئيسي

عدد الردود 0

بواسطة:

سلامه

واحنا كمان مش حنشفر لحد خارج النيل سات

لابد من قرار من وزير الاستثمار بأن الخروج من النيل سات يؤدي أيضا إلى الخروج من منظومة التشفير وتروح تشفر في أوروبا وتدفع الفرق وفي الآخر الاتحاد الأوروبي يجي لينا على أن يتم التوسيط من خلال مجال النيل السات المتحكم في التشفير وطبقا للقواعد والاتفاقيات الدولية بس بعد ما تكون دفعت عشر أضاعف إلاي مش عاوزه تدفعه بالإضافة نبدأ في وقف وبيع القمر الصناعي وموزعين البي سبورت وحتشوف النتيجة والصين عملتها قبل كده مع سي ان ان ونجحت وخلت الس ان ان تشد في شعرها سعتها وعملت للصين كل إلاي هي عاوزه

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

طب الحل ايه؟؟؟؟؟؟

طلبت تجديد الاشتراك من فرع شبرا وفرع عباس العقاد بمدينة نصر وفوجئت بارتفاع الاسعار بمقدار الف جنيه لتكون بمبلغ 2260جنيهبدلا من 1400جنيه وضرورة تغيير طبق الاستقبال ليكون 70 سم على قمر سهيل سات وده مقابل 450جنيه والباقة 40قناه..منها 10 للرياضة و30 ترفيهية كلهم ملهمش لازمة.......ايه العمل.....هل يتم حل المشكلة؟؟؟؟ام السبب هو الاحتكار والخضوع للشروط المجحفة؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed Attiah

قطر بتضغط علي مصر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

متردوش عليهم .. سيبوهم ينقلوا علي أي سات تاني وفكوا الشفرة ههههههههههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed

ما تسيبوهم يمشوا فى داهية

يحرف ماتشات الكورة اللى هتذلنا !!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمدد

لعنة الاحتكار والتشفير.....

عند تجديد الاشتراك فوجئت برفع السعرحوالى 1000 جنيه....بالاضافة لمبلغ450 جنيه مقابل طبق 70 سم والتعديل الى سهيل سات بدلا النايل سات...وانه سيتم اضافة 30 قناه ترفيهيةالى الباقة الرياضيةوهى 10قنوات....والباقة الترفيهيةليس لها لزوم وانما هى تسويق اجبارى لرفع قيمة الاشتراك اللى كان حوالى 1400 جنيه سنويا وزاد 1000ليكون حوالى 2400.......بخلاف قيمة الطبق......!!!!!!الاستغلال والاحتكار.....ايه الحل؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

M Massoud

يشبعوا بيها

يلغوا التعاقد ويغوروا في ستين داهية .. الله الغني عنهم .. وهو إحنا مش حنعرف نعيش من غير كورة وبرامج المدعوأة beIN ؟ أكيد المصري حيلاقي طريقة وساعتها ولا حيبقى فيه حماية مصنفات ولا دياولو

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله

يغورو ف ستين داهيه

انا ف رأيي يمشو من النايل سات و دا مش خساره لينا بالعكس دا هيبقي فرصه كبيرة كمان اننا نشوف المتشات من غير تشفير و طبعا لما القناه الليشاريه الحقوق تمشي من القمر يبقي اي قناه تانيه موجوده غلي القمر تقدر تشتري بالسعر اللي هي عايزاه او بتبقي منافسه بينها و بين قناه تانيه علينفس القمر بعني م الاخر خروجهم م القمر دا مصلحه كبيره لينا دي وجهة نظري و شكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة