بالصور.. رئيس "سانت كاترين": 6 آلاف و985 سائحًا زاروا المدينة خلال أسبوع

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 06:00 ص
بالصور.. رئيس "سانت كاترين": 6 آلاف و985 سائحًا زاروا المدينة خلال أسبوع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والأنبا دميانوس مطران كاترين
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس السيد عبد الصادق رئيس مدينة سانت كاترين، إن المدينة استقبلت 6985 سائحًا من مختلف الجنسيات ومصريين، وذلك لزيارة دير سانت كاترين وصعود جبل موسى وجبل المناجاة ومحمية سانت كاترين والاستماع بالمخيمات البدوية، حيث يسود طقس دافئ وحالة من الاستقرار، مما أدى إلى انتعاش الحركة السياحية بها خلال الأسبوع.

 

وأضاف عبد الصادق، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المدينة شهدت إقبالاً من السائحين المصريين والأجانب فى احتفالية استشهاد "القديسة كاترينا" بدير سانت كاترين وسط حضور كبير للاشتراك فى هذه المناسبة، حيث إن القديسة بالنسبة للكنيسة تأتى فى المرتبة الثانية فى مصاف القديسات بعد السيدة العذراء.

 

وشملت السهرانية كل الصلوات الفرضية حسب توقيتها الزمنى، ولكنها تكون متصلة فى السهرانية بروح الصلاة دون انقطاع كتضرع لله وطلب شفاعة قديسية، وتنتهى بالقداس الإلهى الذى هو جوهر كل العبادة المسيحية ثم تليه زفة رفات القديسة حول الكنيسة الكبيرة، ثم يقوم المصلون بالتبرك بتقبيل هذه الرفات ويشترك فى إقامة هذه السهرانية رؤساء ونواب عن كنائس أرثوذكسية من بطريركيات القدس والإسكندرية واليونان وقبرص وروسيا.

 

كما زار اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، دير سانت كاترين، فى إطار زياراته المستمرة للدير، حيث كان فى استقباله الأنبا دميانوس مطران كاترين، والرهبان والقساوسة بالدير، وقدم المحافظ لهم كمية من السكر والشاى والمواد الغذائية كهدية من مواطنى جنوب سيناء، واعتبرها المحافظ هدية حب وسلام ومحبة من مواطنى جنوب سيناء لدير سانت كاترين العريق، تزامنًا مع احتفالات الدير بميلاد القديسة كاترين فى التاسع من الشهر الجارى.


كما التقى "فودة" عددًا من السياح الكينيين أثناء زيارتهم للدير، والتفوا حوله لالتقاط الصور التذكارية فى سعادة، وشكروا المحافظ على الأمن والأمان وتواجده بدير سانت كاترين وحسن لقائه لهم، وعبروا عن سعادتهم الغامرة بالمكان الذى يعد نموذجًا لتسامح ووحدة الأديان، وطلب المحافظ منهم نقل الصورة إلى ذويهم وكل من يعرفونه ليتأكدوا أن سيناء بلد أمن وأمان.


كما زار المحافظ دير "السبع بنات" فى منطقة وادى فيران، بمدينة أبورديس، والذى تم بناؤه فى القرن الرابع بعد الميلاد فى الوقت نفسه الذى بنى فيه دير سانت كاترين، ليكون مقرًا للراهبات وبه كنيسة صغيرة، فى إطار جولته لمدينة سانت كاترين، حيث قدم لهم الهدايا من المواد الغذائية.

 
وطالبت الراهبات بزيارة المحافظ لهن المستمرة، كما أعربن عن شكرهن له وأشدن بالحالة الأمنية بالمنطقة، فى ظل حمايتهن من قوات الشرطة والجيش، وبدو سيناء.

 

وأشار عبد الصادق، إلى أن المدينة تشهد تكثيف الإجراءات الأمنية بتعاون مع مشايخ البدو بالوديان والطرق المؤدية إلى المدنية والديرة والمساجد لحفظ على الاستقرار الأمنى.

   

اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والأنبا دميانوس مطران كاترين والرهبان والقساوسة والمهندس السيد عبد الصادق رئيس مدنية سانت كاترين بالدير
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والأنبا دميانوس مطران كاترين والرهبان والقساوسة والمهندس السيد عبد الصادق رئيس مدنية سانت كاترين بالدير

 

مشايخ البدو ومحافظ جنوب سيناء ومطران كاترين فى الدير
مشايخ البدو ومحافظ جنوب سيناء ومطران كاترين فى الدير

 

السائحون فى احتفالية كاترنيا
السائحون فى احتفالية كاترنيا

 

محافظ جنوب سيناء والأم كاترينا راعية دير البنات بوادى فيران والراهبة جندية
محافظ جنوب سيناء والأم كاترينا راعية دير البنات بوادى فيران والراهبة جندية

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة