بالصور.. "عزت" سباك من دمياط: "رحت أصرف التموين قالولى أنت ميت جاى ليه!"

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 09:00 ص
بالصور.. "عزت" سباك من دمياط: "رحت أصرف التموين قالولى أنت ميت جاى ليه!" عزت محمد جبر
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"البقية فى حياتك.. أنت متوفى".. بهذه العبارة بدأ عزت محمد جبر عوض مراد، الذى يعمل سباكًا ويبلغ من العمر 37 سنة، من أبناء مركز فارسكور بمحافظة دمياط كلامه، وقال: "توجهت لصرف مستحقاتى التموينية فاكتشف أنى متوفى وليس لى مستحقات تموينية، وكل ما أدخل مكتب لأحل مشكلتى اسمع كلمة "أنت ميت جاى ليه!".

 

وتابع "عزت" حديثه لـ"اليوم السابع": "توفى والدى فى 8 أغسطس 2015، وكان لنا بطاقة تموينية لا يوجد فيها غيرنا وهى تخص فردين فقط، وبعد وفاة والدى توجهت لصرف التموين وظللت أصرفه لمدة أربعة أشهر ثم توقفت البطاقة التموينية فجأة وحصلت على البطاقة الجديدة، وذهبت لصرف مستحقاتى التموينية، ولكنى فوجئت أن البطاقة متوقفة ومسجل بها  لا يوجد بها أفراد فأيقنت أن بها خطأ وتحتاج إعادة تجديد، عاودت الذهاب إلى مكتب التموين الذى قام بفحص البطاقة، وقال لى: "البطاقة لا يوجد بها أفراد والبيانات بتقول أن والدك متوفى وأنت كمان متوفى"، وتساءلت إزاى أنا متوفى وأنا واقف أمامكم".

 

 وأضاف عزت: "طرقت كل الأبواب لمحاولة إثبات حقى الضائع، ولكن تم منحى خطاب صرف الخبز المدعم لمدة 15 يومًا فقط لحين إنهاء مشكلتى، ثم توقف الخطاب وظللت على هذا الوضع لمدة عام تقريبًا ولم أتمكن من إنهاء مشكلتى حتى الآن". 

 

 وتابع: قدمت إفادة من مكتب صحة مدينة فارسكور تفيد أنه بالبحث فى سجلات الوفاة فى الفترة من 1/4/2015 حتى تاريخه، لم يتبين وجود اسم عزت محمد جبر عوض مراد ضمن المسجلين بالسجلات.

  

وأكد: "شهور طويلة وأنا أبحث عن حقى فى مديرية تموين دمياط وفارسكور والسجل المدنى، ولكن دون جدوى، ولم يقتنع أى شخص من موظفى التموين أننى ما زلت على قيد الحياة ومن حقى صرف مقرراتى التموينية".

 

وقال عزت: كنت أعمل فى مهنة السباكة وهو عمل غير دائم ورزق يوم بيوم ثم أصابتنى عدة أمراض أقعدتنى، فتركت مهنتى وتوجهت لبيع بعض البقالة ومنظفات الغسيل حتى أتكسب أى مبالغ أصرف بها على نفسى، لأنى أعزب وغير متزوج ولكن أعول نفسى، وأعتمد على شقيقتى بعد توقف مستحقاتى التموينية.

 

 وناشد عزت مراد مديرية تموين دمياط لإيجاد حل لمشكلته للحصول على مستحقاته التموينية والعيش المدعم، حتى لا يكون عالة على أحد أو يستجدى غذاءه من الناس.

عزت جبر محمد عوض
عزت محمد جبر

 

خطاب صرف مستحقات خبز
خطاب صرف مستحقات خبز

 

مستندات بطاقة التموين
مستندات بطاقة التموين

 

أوراق بطاقة تموين
أوراق بطاقة تموين








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة