بالصور.. نقابة الاجتماعيين تعقد لقاءاً للنقابات المهنية لبحث سبل مواجهة الإرهاب

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 03:44 ص
بالصور.. نقابة الاجتماعيين تعقد لقاءاً للنقابات المهنية لبحث سبل مواجهة الإرهاب
كتب محمد الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اجتمعت النقابات المهنية مساء أمس الاثنين بدعوة من نقابة المهندسين، لوضع إطار شامل لمواجهة شعبية ومجتمعية للإرهاب وتقدمت النقابات المهنية بخالص العزاء لضحايا العمليات الإرهابية، مؤكدين على أن الدم المصرى واحد لا يتجزأ، وشددت النقابات المهنية على موقفها الثابت الرافض للإرهاب الذى يستهدف الفت فى عضد الدولة المصرية وترويع الآمنين، والقضاء على الدولة الحضارية لصالح دولة العصابات الإرهابية

 

 وأكدت النقابات المهنية على أن مواجهة الإرهاب يجب أن تكون شاملة وليست أمنية فقط، مع ضرورة تضافر كافة الجهود الشعبية والمجتمعية، وفى طليعتها النقابات المهنية، لتفكيك البيئة الحاضنة للإرهاب والتى يقف ورائها  الفقر والجهل والمرض، مع وضع خارطة طريق واضحة المعالم للسير فى الاتجاه الصحيح لوضع خطط مستقلة للتنمية، تراعى البعد الاجتماعى والإنسانى والظروف التى يمر بها عموم المصريين .

 

 وفى هذا الإطار قررت النقابات المهنية تكليف عدد من الخبراء المتخصصين من أعضائها لإعداد وثيقة للمواجهة الشاملة للإرهاب، تعبر عن رأى النقابات المهنية، وتقديمها للرأى العام والدولة

 

من جانبه أدان أسامة برهان، نقيب الاجتماعيين، الحوادث الإرهابية، التى تمت من قبل من وصفهم بانهم حفنة من المرتزقة تعمل على ترويع المواطنين، باعثاً برسالة إلى العالم، بأن مصر خير بلاد الأرض وبها خير أمن.

 

واضاف برهان فى تصريحات لـ "اليوم السابع". ان تلك العمال الإرهابية، تعمل على تقسيم الشعب المصرى وزرع الفتنة، وكل هذه الأعمال لن تزعزع استقرار الوطن ووحدته وسوف يتكاتف الشعب المصرى ويعمل على مواجهتها ومحاربتها حتى يتم القضاء على الإرهاب فى مصر.

 

وفى السياق ذاته، أكد الدكتور إبراهيم عز الدين، وكيل نقابة الاجتماعيين،فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الإرهاب الخسيس يستهدف دور العبادة، مشدداً على أن هذه الأعمال لن تشق صفوف المصريين مسلمين ومسيحيين، لأنهم كالجسد الواحد.

 

وأضاف :"الشعب المصرى يدرك هذه المؤامرات التى تحاك ضده"، مشيراً إلى أن نقابة الاجتماعيين وجميع النقابات المهنية سيقفوا صفاً واحداً لمكافحة هذا الإرهاب الغاشم، مضيفاً: "سنقوف الفترة القادمة بعمل العديد من الاجتماعات لوضع خارطة طريق لتكسير منابع الإرهاب والعمل على توعية أفراد المجتمع والتكاتف لمواجهة الإرهاب.

 

WhatsApp Image 2016-12-13 at 1.18.20 AM
اجتماع النقابات المهنية
 
 
WhatsApp Image 2016-12-13 at 1.18.22 AM
اجتماع النقابات المهنية
 

WhatsApp Image 2016-12-13 at 1.18.25 AM
اجتماع النقابات المهنية
 
WhatsApp Image 2016-12-13 at 1.18.27 AM
اجتماع النقابات المهنية
 
WhatsApp Image 2016-12-13 at 1.18.28 AM
اجتماع النقابات المهنية
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة