بالفيديو والصور.. رونالدو يتوج بالكرة الذهبية.."الدون" أفضل لاعب فى العالم لرابع مرة فى تاريخه.. أيقونة ريال مدريد يكتسح ميسي وجريزمان.. محرز يشرف العرب بالمركز السابع.. وتهنئة خاصة من يونايتد ولشبونة

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 01:43 ص
بالفيديو والصور.. رونالدو يتوج بالكرة الذهبية.."الدون" أفضل لاعب فى العالم لرابع مرة فى تاريخه.. أيقونة ريال مدريد يكتسح ميسي وجريزمان.. محرز يشرف العرب بالمركز السابع.. وتهنئة خاصة من يونايتد ولشبونة رونالدو لحظة فوزه بالكرة الذهبية الرابعة فى تاريخه
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يكن يحلم النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو بما هو أفضل من ذلك ليختتم عام 2016 على النحو الأمثل.. فها هو أيقونة ريال مدريد ومنتخب برازيل أوروبا، قد تُوج بكل شىء، سواء على المستوى الجماعى أو المستوى الفردى، الذى زيَّنه أخيراً بالفوز بالكرة الذهبية للمرة الرابعة فى تاريخه. 
 

رونالدو يفوز بالكرة الذهبية للمرة الرابعة 

وتسلم النجم البرتغالى الجائزة فى مقر ريال مدريد قبل عدة أيام، وتحديداً قبل السفر رفقة بعثة الميرنجى إلى اليابان، لخوض منافسات كأس العالم للأندية، حيث أعرب اللاعب الأفضل فى تاريخ بلاده، عن سعادته البالغة بالفوز بالجائزة للمرة الرابعة، مؤكداً أن الفضل فى ذلك يعود إلى زملائه فى ريال مدريد والمنتخب البرتغالى. 
 
 

رونالدو يكتسح ميسي وجريزمان فى التصويت على الجائزة

وفاز رونالدو بالجائزة فى نسختها الـ 61 بعدما اكتسح منافسيه ليونيل ميسي نجم برشلونة، وأنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد، فى التصويت على الجائزة، والذى طرحته مجلة فرانس فوتبول، بين عدد كبير من الصحفيين حول العالم، حيث حصل الدون على 745 صوتاً، مقابل 316 صوتاً للنجم الأرجنتينى، و198 صوتاً للاعب الفرنسى الشاب. 
 
CzgFgcoXcAA2B_r
 

محرز يشرف العرب بالمركز السابع

وجاء النجم الأوروجوايانى لويس سواريز مهاجم برشلونة فى المركز الخامس، وخلفه زميله نيمار دا سيلفا نجم البرازيل فى المركز الخامس، ثم جاريث بيل نجم ريال مدريد ومنتخب ويلز فى المركز السادس، وخلفه النجم العربى الجزائرى رياض محرز، الذى احتل المركز السابع، فى إنجاز لم يسبقه إليه أى لاعب عربى فى التاريخ.
 
Czfzn5gWQAIyDll
 

رونالدو: أشعر وكأنى أفوز بالجائزة للمرة الأولى

وقال رونالدو: "2016 عام لن أنساه أبداً لأنى حققت خلاله إنجازات رائعة.. أشعر وكأنى أفوز بالجائزة للمرة الأولى.. ولكنى سعيد جداً لأنى أفوز بها الآن للمرة الرابعة.. لن أتوقف أبداً عن تطوير نفسى والعمل دائماً على الوصول لأفضل المستويات.. الإحساس بالفوز بالكرة الذهبية يغمرنى بفرحة كبيرة جداً".
 
beIN Sports | حديث كرستيانو رونالدو بعد تحقيقه الكرة الذهبية الرابعة في مسيرته.
 
 
 
عائلة رونالدو شاهدة على فوزه بالجائزة
وحرص الدون البرتغالى على اصطحاب والدته وشقيقه وطفله جونيور، إضافة إلى وكيل أعماله خورخى مينديز ونجلته، وظهرت لقطة طريفة عندما داعب جونيور والده أثناء تحيته بعد الفوز بالجائزة، حيث قام بعمل رقصة "داب" الشهيرة"، قبل أن يتوجه نجم ريال مدريد بالشكر لكل من صوت له من أجل الفوز بالجائزة.
 
 
 

والدة رونالدو: أنا أسعد أم فى العالم

من جانبها علقت والدة رونالدو، دولوريس أفيرو على تتويج نجلها بالجائزة، قائلة: "فخورة جداً بابنى.. حالياً أنا أسعد أم فى العالم".
 
 
hyhyjytjt6j
 

تهنئة خاصة من يونايتد ولشبونة 

ولم ينس ناديا مانشستر يونايتد وسبورتينج لشبونة أن يهنئا نجمهما السابق، حيث قال يونايتد: "تهانينا لك كريستيانو رونالدو، إنها المرة الرابعة.. إنه لا يصدق"، بينما كتب لشبونة: " "تهانينا.. هذا هو نتيجة لبذل الكثير من الجهد والتفاني والإخلاص.. هذا مجد مُستحق"، هذا فضلاً عن التهانى التى تلقاها اللاعب من عدد كبير من زملائه. 
 
rhgrhrther
 

حذاء ذهبى جديد هدية الفوز بالكرة الذهبية 

وتتويجاً للفوز بالجائزة منحت شركة نايكى حذاءاً جديداً ذو تصميم مميز للغاية، من أجل أن يرتديه فى كأس العالم للأندية، حيث تميز الحذاء الجديد باللون الأبيض إضافة إلى نعله الذى اكتسى بالون الذهبى بالكامل، فى إشارة إلى تتويجه بالكرة الذهبية. 
 
12
 

وبفوزه بالجائزة للمرة الرابعة فى تايخه، حقق رونالدو عدداً من الأرقام القياسية التى كان أبرزها.. 

 
أصبح رونالدو اللاعب الوحيد فى التاريخ الذى يفوز بدوري أبطال أوروبا، كأس الأمم الأوروبية، السوبر الأوروبي، أفضل لاعب فى أوروبا والكرة الذهبية فى موسم واحد. 
 
CzgnawFWgAAI2fB
 
رونالدو أصبح أكثر لاعب فى تاريخ ريال مدريد يفوز بالكرة الذهبية، بواقع 3 مرات. 
 
Czf9SPnXEAAjxMp
 
اقترب رونالدو من معادلة رقم غريمه التقليدى ميسي، حيث تفصله الفوز بالجائزة مرة أخرى فقط، ليعادل رقم النجم الأرجنتينى، الذى فاز بالكرة الذهبية 5 مرات. 
 
 خلال عام 2016 شارك رونالدو فى 55 مباراة بكل البطولات، وسجل خلالهم 51 هدفاً، وصنع 17 هدفاً، وسجل 6 ثلاثيات "هاتريك"، فضلاً عن فوزه بدوري أبطال أوروبا، ويورو 2016، والسوبر الأوروبى.
 
CzgXgU0XcAAJYpL
 
 
وعلى مدار مسيرته بالكامل خاض رونالدو 796 مباراة، سجل خلالهم 562 هدفاً، وصنع 214 هدفاً، وفاز بالكرة الذهبية 4 مرات، إلى جانب عدد كبير من الألقاب أبرزهم اليورو مرة واحدة، دوري أبطال أوروبا 3 مرات، والدوري الإنجليزي 3 مرات والدوري الإسباني مرة واحدة. 
 
CzgAMLzW8AMiObi
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة