خير وبركة: نتعاون مع ماكدونالدز منذ 7 أعوام لتطوير التعليم بعزبة خير الله

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 01:23 م
خير وبركة: نتعاون مع ماكدونالدز منذ 7 أعوام لتطوير التعليم بعزبة خير الله مدارس مصر القديمة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت جمعية خير وبركة أنها تتعاون مع شركة ماكدونالدز مصر منذ عام 2009 فى تطوير التعليم بعزية خير الله، وبالتنسيق مع كل الجهات الحكومية المعنية وعلى رأسها وزارة التربية والتعليم باعتبارها الجهة المسئولة عن التعليم.

وجاء التعاون فى إطار المسئولية الاجتماعية للشركة، وتوضح الجمعية أن إطلاق المبادرة فى عزبة "خير الله" و"بطن البقرة" عام 2009 تم فى إطاره تجديد وتطوير 20 حضانة خاصة تخدم أهالى منطقة عزبة خير الله ودعم 10 مدارس هى:

مدرسة المستقبل – مدرسة هدى شعراوى – مدرسة أبى بكر الصديق واحد – مدرسة أبى بكر الصديق إثنين ومدرسة الفيروز واحد ومدرسة الفيروز إثنين ومدرسة إدارة البساتين ودار السلام التعليمية بالإضافة إلى مدارس فؤاد جلال – الشهيد ناصف الديب ( الزهراء سابقاً ) مدرسة عنترة بن شداد – مدرسة حسن السويدى ( إدارة مصر القديمة التعليمية).

كما تم وضع خطة تطوير شاملة لمبنى مدارس فؤاد جلال وعنترة بن شداد والشهيد ناصف الديب خلال إجازة منتصف هذا العام الدراسى بالتعاون مع هيئة الأبنية التعليمية.

 

وقد تضمنت المبادرة التى تدخل عامها التاسع إعطاء دورات تدريبية للمدرسين والمدرسات تجديد العديد من الفصول وإنشاء فصول إضافية لخفض الكثافات إلى جانب إنشاء معامل للكمبيوتر وتدريبات مستمرة للمدرسين، هذا إلى جانب إعداد دورات تدريبية خاصة للأمهات تضمنت الحديث عن أساليب التربية السليمة والصحة والسلامة وأيضا عمل تحلل طبية وكشوفات طبة للأطفال الحضانات المستهدفة بعزبة خير الله.

 

كما قامت الشركة أيضاً من خلال جمعية خير وبركة برعاية الأنشطة المتنوعة خلال أجازه منتصف العام ونهاية العام الدراسى بالمدارس المستهدفة والتى تخدم أهالى وطلاب عزبة خير الله والتى تقوم بالتركيز على الكشافة والتربية الرياضية والتربية الفنية وتدوير الورق والبلاستيك وفنًون المسرح والموسيقى والخدمات الطبية.

 

ونشير أيضاً أنه لم تنعكس الإسهامات فقط على أطفال عزبة خير الله، بل كانت لها العديد من التأثيرات الإيجابية على أهل المنطقة، حيث تم الاستعانة ببعض الأمهات فى تفصيل وحياكة الزى المدرسى للأطفال بالإضافة إلى الاستعانة بالعديد من الحرفيين من نجارين وخلافه فى تجهيز الفصول والمدارس مما يمثل فرص عمل حقيقية للعديد من أهالى المنطقة. وقد كانت أحد انجازات المبادرة المشاركة فى تنفيذ برنامج القرائية بالتعاون مع مسئولى وزارة التربية والتعليم والمديرية وذلك لتنمية مهارات الطلاب الضعاف على المهارات الأساسية للتعلم (القراءة والكتابة والتحدث والاستماع) وتم عمل فصول تقوية لهم مجانية وحيث تم إمدادهم بالأدوات المدرسية والهدايا المختلفة لتحفيزهم.

 

وتؤكد جمعية خير وبركة أنها تعاونت بالنيابة عن شركة ماكدونالدز مصر فى هذه المبادرة مع وزارة التربية والتعليم والمديرية وإدارة البساتين ودار السلام وإدارة مصر القديمة التعليمية وبالتنسيق والتوافق التام مع تلك الجهات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة