عبدالرحيم على يكشف لـ"على هوى مصر" تفاصيل تجنيد الإرهابى مفجر "البطرسية".. ويؤكد: المجلس الثورى الإخوانى أصدر بيانا ضد الكنيسة قبل 5 أيام من التفجير.. ويعرض فيديو اعتراف إخوانى بتأمين المسيرات بالسلاح

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 11:41 م
عبدالرحيم على يكشف لـ"على هوى مصر" تفاصيل تجنيد الإرهابى مفجر "البطرسية".. ويؤكد: المجلس الثورى الإخوانى أصدر بيانا ضد الكنيسة قبل 5 أيام من التفجير.. ويعرض فيديو اعتراف إخوانى بتأمين المسيرات بالسلاح عبدالرحيم على يكشف لـ"على هوى مصر" تفاصيل تجنيد الإرهابى مفجر "البطرسية"
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب، أسرارًا وكواليس جديدة حول تفجير الكنيسة البطرسية وسر منفذ التفجير، وعرض خلال لقائه ببرنامج "على هوى مصر"، بيان ما يسمى "المجلس الثورى" التابع للإخوان، الصادر يوم 5 ديسمبر يتحدث فيه عن أن هدف المجلس الثورى هو القضاء على ما وصفه بـ"الاحتكار" الذى تمارسه إدارة الكنيسة الأرثوذكسية ممثلة فى البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، على معظم مسيحيى مصر حتى تعود مصر لشعبها- على حد قولهم.

 

وأضاف عبد الرحيم على، خلال لقائه ببرنامج "على هوى مصر"، على فضائية "النهار one"، مع الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير "اليوم السابع"، أن العمليات الإرهابية بدأت بالتغيير النوعى لدى الإخوان من اعتماد حالة السلمية لاعتماد حالة الثورية "القتالية"، مشيراً إلى أن الحادث بدأ عندما سافر أحد أعضاء التنظيم لقطر والتقى بمجموعات إخوانية وأعضاء المجلس هناك، والذى يقود العمل المسلح فى العالم.

 

وأشار إلى أن "المجلس الثورى"، يعمل من الدوحة وتركيا ويخدّم عليه آيات عرابى المسئول الإعلامى، وهيثم خليل المسئول القانونى، وعمرو دراج المسئول السياسى، وهم من زاروا الكونجرس الأمريكى والاتحاد الأوروبى.

 

 


عبد الرحيم على يكشف لـ"على هوى مصر" تفاصيل... من طرف youm7

عبد الرحيم على يكشف لـ"على هوى مصر" تفاصيل تجنيد الإرهابى مفجّر الكنيسة

وقال الدكتور عبد الرحيم على، إن "مهاب" المتهم فى تفجير الكنيسة البطرسية صنيعة الدوحة وعاد لمصر فى 2015، وبدأ فى تجنيد عناصر وسافر إلى سيناء ليلتقى بمجموعات وأشخاص من غزة، وبدأ فى تلقى الأموال والتكليفات، وقام بتجنيد "محمود شفيق" الذى كان مجندا فى اللجان النوعية، وخرج فى مظاهرة بالفيوم ثم خرج من السجن واختفى من بلدته.

 

وأضاف عضو مجلس النواب: "لدينا مشكلة فى السجون، حيث يتم تجنيد الشباب وتدشين فكرة تجنيدهم داخل أسرة ما، ويخرج على التدريب فى شمال سيناء"، مطالباً أجهزة المعلومات بالمتابعة الدقيقة واتخاذ تعهدات رسمية على من يخرج من السجن. وأوضح أنه تم تسليم الإرهابى "محمود" للمتهم "مهاب مصطفى" وتم تجهيز المتفجرات التى تأتى عادة من ليبيا وغزة، وتم صنعها وجاءت الإشارة مما يسمى بـ"المجلس الثورى الإخوانى" باستهداف الكنيسة، لافتاً إلى أن كلمة السر هى بيانات تصدر من المجلس الثورى باستهداف المسيحيين فى مصر.

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن زوجة المتهم بتفجير الكنيسة البطرسية "مهاب" مسئولة عن تغطية تحركاته والدعاية على مواقع التواصل الاجتماعى للأفكار الإرهابية واصطياد عناصر لضمها للخلية التنظيمية، مؤكدًا أنه لولا وجود وزارة الداخلية واقتحام القضية وضبط حزامين ناسفين لحدثت تفجيرات أخرى.

 

عبد الرحيم على يكشف لـ"خالد صلاح" تفاصيل إنشاء المجلس الثورى الإخوانى

وقال الدكتور عبد الرحيم على، إن العمليات الإرهابية فى سيناء ومصر كلها "وحدة واحدة" فى مخطط شامل يقوده التنظيم الدولى للإخوان، بالتعاون مع بعض أجهزة المخابرات العالمية.

 

وأضاف عضو مجلس النواب، أن المجلس الثورى التابع للإخوان أُنشئ فى 8 أغسطس 2014 ببروكسل وتم تدشينه فى تركيا وتخصيص مكان رسمى هناك له، ورئيسه مها عزام والأمين العام وليد شرابى، ومحمد جمال حشمت ممثل عن المصريين فى تركيا، والمسئول السياسى عمرو دراج، ومسئول اللجنة الإعلامية آيات العرابى، ورئيس اللجنة الحقوقية هيثم أبو خليل، بالإضافة لهانى سريال ممثل أقباط المهجر بأستراليا، وإيهاب شيحة حزب الأصالة السلفى.

 

وأوضح أن ما يسمى "المجلس الثورى" حل محل التنظيم الدولى للإخوان فى توجيه الرسائل واتخاذ القرارات لكى لا يقال إن هذه محاولة إرهابية من تنظيم دولى للانقلاب على السلطة فى مصر. وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه فى 25 يناير 2015 صدر كتاب للإخوان تحت مسمى "فقه المقاومة الشعبية"، وكان معتمداً كدستور للمجلس الثورى والإخوان.

 

كما عرض عبد الرحيم على، تقريراً حول قصة فقه الإخوان الثورى، وفيديو آخر للمسئول الإدارى للإخوان فى القليوبية مجدى شلش، عن تأصيل العمليات النوعية.

 

 


"على هوى مصر" يعرض فيديو اعتراف إخوانى بحمل... من طرف youm7

"على هوى مصر" يعرض فيديو اعتراف إخوانى بحمل السلاح لتأمين المسيرات

وعرض الدكتور عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب، فيديو لاعترافات أحد أعضاء جماعة الإخوان يدعى "عامر مسعد عبده"، يتحدث فيه عن بداية انضمامه للمجموعات المسلحة عن طريق مسئول التنظيم لتأمين الإخوان أثناء حكم المعزول محمد مرسى.

 

وأضاف عبد الرحيم على، أن "عامر مسعد" يحكى قصة خلايا حماية المظاهرات، والتى كان فيها "محمود شفيق" الانتحارى الذى فجّر الكنيسة البطرسية، حيث كان جزءًا من مهامه حماية المظاهرات والمسيرات، ويكون حاملاً "سكينة أو خرطوش" لتأمين المسيرات تحسبا لهجوم مضاد، كما يزعمون.

 


على هوى مصر يذيع اعترافات منفذى تفجير مديرية... من طرف youm7

 

"على هوى مصر" يذيع اعترافات منفذ تفجير مديرية أمن المنصورة ومنفذى اغتيال النائب العام

وأذاع الدكتور عبد الرحيم على عضو مجلس النواب، فيديو اعتراف يحيى المنجى حسين منفذ تفجير مديرية أمن المنصورة، مشيراً إلى أن والده المنجى سعد حسين القيادى الإخوانى فى الدقهلية، ومسئول المكتب الإدارى للجماعة بالدقهلية.

 

وكشف أن الفيديو يعرض بداية انضمام الإرهابى لأنصار بيت المقدس وحتى تفجير مديرية أمن المنصورة، موضحاً أنه تدرب 15 يوماً من المجموعات القادمة من سيناء وتم تجنيده فى التنظيم. كما أذاع الدكتور عبد الرحيم على، فيديو لاعترافات منفذى حادث اغتيال النائب العام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

بهجت عمروب

ساهموا ضد الخوان

لكل مثقفي مصر وكل المهتمين بمستقبل مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة