محافظ المنيا يبحث مع الجزارين الحد من ارتفاع أسعار اللحوم البلدية

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016 11:55 ص
محافظ المنيا يبحث مع الجزارين الحد من ارتفاع أسعار اللحوم البلدية اللواء عصام البديوى محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد عصام البديوى، محافظ المنيا، اجتماعاً موسعاً، بحضور محمد عبد الفتاح، السكرتير العام المساعد، ووكلاء وزارات التموين والطب البيطرى والزراعة، مع عدد من الجزارين والجهات المعنية بالمحافظة، وذلك لمناقشة بعض الحلول والمقترحات للحد من ارتفاع أسعار اللحوم البلدية بالمحافظة وتحقيق استقرار للأسعار وتخفيف العبء على كاهل المواطن .

 

ناقش المحافظ بعض المشاكل التى يعانى منها الجزارون، والتى تتسبب فى ارتفاع أسعار اللحوم البلدية ومن أبرزها خروج الثروة الحيوانية للمحافظات المجاورة، وارتفاع أسعار الأعلاف، وقلة الثروة الحيوانية بالمحافظة فى الوقت الحالى، وعزوف المدارس الزراعية وكلية الزراعة عن تربيتها بكميات تجعلها قادرة على تحقيق الاكتفاء الذاتى للمحافظة، حيث طالب الجزارون بوضع حد لارتفاع الأسعار وتحقيق الاستقرار وتخيف معاناة المواطن .

 

كما اقترح الجزارون عددا من الحلول والتى تتمثل فى منع خروج المواشى وبيعها لتجار المحافظات المختلفة من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتى للمحافظة، واقتصار الذبح فى المجازر على ثلاثة أيام فقط أسبوعيا وزيادة المعروض من اللحوم السودانية وبيعها على نطاق أوسع فى جميع مراكز المحافظة، لتخفيف الضغط ومجابهة الارتفاع المستمر فى أسعار اللحوم البلدية وتحقيق الاستقرار للأسعار .

 

وبحث المحافظ مقترحا خاصا بعدم سفر البتلو وطالب بتشكيل لجنة مكونة من التموين والطب البيطرى والزراعة لدراسة هذا المقترح، تمهيداً لتطبيقه، كما وجه المحافظ وكيل وزارة الطب البيطرى بتحديد أماكن تستوعب أعداد كبيرة من المواشى لتنفيذ مشروع تسمين البتلو .

 

كما أوضحت الدكتورة أمل العسيلى، وكيل وزارة الطب البيطرى أنه سيتم ضخ حوالى 1000 رأس ماشية خلال الفترة القادمة، من إسبانيا وطالبت بتفعيل القرار رقم 1930 لسنة 2013 والذى ينص على منع سفر البتلو خارج نطاق المحافظة .

 

وأمر المحافظ بتشكيل لجنة مكونة من مديريات الزراعة والطب البيطرى تقوم بإصدار تصاريح لنقل المواشى التى يتخطى وزنها 250 كيلو والحد من سفر البتلو للحفاظ على الثروة الحيوانية وتحقيق الاستقرار الدائم للأسعار .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة