أخبار ليبيا اليوم.. رئيس البرلمان الليبى يلتقى سيرجى لافروف

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 09:51 م
أخبار ليبيا اليوم.. رئيس البرلمان الليبى يلتقى سيرجى لافروف رئيس البرلمان الليبى المستشار عقيلة صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرز أخبار ليبيا اليوم لقاء رئيس البرلمان الليبى مع وزير خارجية روسيا، فيما تناولت أخبار ليبيا اليوم وصول المبعوث الأممى إلى ليبيا مارتن كوبلر.

فيما تناولت أخبار ليبيا اليوم لقاء المستشار عقيلة صالح رئيس البرلمان الليبى بمقر إقامته فى موسكو، اليوم الأربعاء، وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف لبحث عدد من الملفات المشتركة بين البلدين فى مقدمتها دعم الجيش الليبى فى حربه ضد الإرهاب، بالإضافة إلى الملف الاقتصادى وكيفية التعاون بين روسيا وليبيا.

ونقلت أخبار ليبيا اليوم عن المستشار الإعلامى لرئيس البرلمان الليبى عبد الحميد الصافى تأكيده أن اللقاء كان مثمرًا للغاية وأظهر تفاهم كبير فى عدد من القضايا والملفات، وأكد القائد الأعلى للجيش الليبى المستشار عقيلة صالح عن إيجابية الدور الروسى تجاه القضايا الليبية وتفهم المسئولين الروس للموقف ومساندة الجيش الليبى فى حربه على الإرهاب.

وأضاف الصافى أن وزير خارجية روسيا أكد لرئيس البرلمان عن تفهم القيادة الروسية للدور الذى تقوم به الجهات الشرعية فى ليبيا، الممثلة فى البرلمان والجيش الوطنى، من أجل استقلال الدولة الليبية وتطهير أراضيها من خطر الإرهاب.

وأكد لافروف دعم بلاده للجيش الوطنى الليبى والقيادات الشرعية فى البلاد، مثمنًا دور القوات المسلحة الليبية فى الدفاع عن سيادة ليبيا وسحق الإرهابيين.

ودعا وزير الخارجية الروسى إلى البحث عن سبل للمصالحة الوطنية فى ليبيا بمراعاة القرارات المتخذة من قبل مجلس الأمن الدولى.

من جانبه شدد رئيس مجلس النواب الليبى على عمق العلاقة بين البلدين خصوصًا فى الجوانب الأمنية والاقتصادية.

فيما أبرزت أخبار ليبيا اليوم وصول المبعوث الأممى إلى ليبيا مارتن كوبلر، اليوم الأربعاء، إلى القاهرة فى زيارة تستغرق يومين.

وقالت صحيفة المرصد الليبية، إن المبعوث الأممى سيلتقى اليوم فى مقر إقامته عدداً من أعضاء مجلس النواب الليبى المؤيدين والرافضين لحكومة الوفاق، بما فى ذلك أعضاء من كتلة السيادة الوطنية، وذلك لمناقشة آخر مستجدات الحوار السياسى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة