الصين لتايوان: الإقدام على "إعلان الاستقلال" سيلقى "طريق سد"

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 12:32 م
الصين لتايوان: الإقدام على "إعلان الاستقلال" سيلقى "طريق سد" صوره الرئيس الأمريكيى المنتخب دونالد ترامب على الصحف الصينية على خلفية الأزمة الدبلوماسية بين بكين وواشتطن بسبب تايوان- أ ف ب
سمر سمير - وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت الصين  جزيرة تايوان من إقدامها على "إعلان استقلالها" عن الجمهورية الصينية ستكون الجزيرة سيصل لطريق مسدود، وفقا لوسائل إعلام صينية اليوم الأربعاء، وبذلك بعد الاتصال الهاتفى الذى جرى بين الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب ورئيسة تايوان الجديدة تساي انج، الخطوة غير المسبوقة التي أثارت غضب الصين.

وأضافت الصحف الصينية نقلا عن المتحدث باسم شئون تايوان فى هيئة مجلس الدولة للجمهورية الصينية أن موقف بكين العارض لاعلان تايوان استقلالها "حازم ولا يمكن تغيره"، وفقا لموقع "rappler".

وتابع ""لدينا قوة إرادة لا تتزعزع وثقة وافرة، والقدرة الكافية...والحقائق سوف تظهر لهؤلاء الناس أن استقلال تايوان مصيره طريقا مسدودا".

 وعلى إثر هذا الخطوة بين الرئيسين الجدد، وجهت الصين تحذيرا لدونالد ترامب أمس الثلاثاء، قائلة "اذا حاول نسف سياسة الصين الواحدة أو المس بالمصالح الاساسية للصين فسيكون كمن يزحزح صخرة ستسحق قدم".

وتعتبر الصين تايوان، التي لم تحكمها بكين منذ أكثر من 60 عاما، مقاطعة مارقة عنها وتنتظر التوحيد مرة أخرى إذا لزم الامر، وفقا للموقع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة