رحيل "قطة السينما المصرية" زبيدة ثروت بعد صراع مع مرض السرطان.. تشييع جثمانها من مسجد السيدة نفيسة ظهر اليوم.. و"نقيب الممثلين": آخر لقاء جمعنى بالنجمة الكبيرة قالت لى "نفسى أشوف السيسي وادعيله"

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 12:00 ص
رحيل "قطة السينما المصرية" زبيدة ثروت بعد صراع مع مرض السرطان.. تشييع جثمانها من مسجد السيدة نفيسة ظهر اليوم.. و"نقيب الممثلين": آخر لقاء جمعنى بالنجمة الكبيرة قالت لى "نفسى أشوف السيسي وادعيله" النجمة الراحلة زبيدة ثروت
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحلت النجمة الكبيرة زبيدة ثروت بعد صراع مع مرض السرطان وأمراض الشيخوخة عن عمر يناهز 76 عاما، حيث تعرضت لأزمة مرضية مفاجئة الأحد الماضى، نقلت على إثرها إلى العناية المركزة بأحد مستشفيات منطقة المهندسين.

 

تميزت زبيدة ثروت عن فنانات جيلها بطلتها الساحرة، وعيناها الزرقاء التى جعلتها تقتنص لقب "قطة السينما المصرية"، بدأت حياتها الفنية بشخصية "زيزى"، عندما انتقلت من الإسكندرية إلى القاهرة من خلال فيلم "دليلة" لشادية وعبد الحليم حافظ عام 1956، حيث ظهرت فيه لمدة دقائق معدودة، بعدما قدمها مخرج الفيلم محمد كريم، ورغم تهافت البطولات السينمائية عليها فيما بعد إلا أن فيلم "يوم من عمرى" التى وقفت فيه أمام العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ سيظل هو الأبرز فى مشوارها السينمائى، مناصفة مع فيلم "فى بيتنا رجل" مع النجم العالمى الراحل عمر الشريف، بشخصية "نوال"، التى تقع فى غرام الناشط السياسى، الذى يواجه الاحتلال البريطانى.

 

تنوعت محطات الجميلة زبيدة ثروت فى السينما والدراما والمسرح بشخصيات متعددة، فقدمت دور "ضحى" فى فيلم "الملاك الصغير"، مع يحيى شاهين وحسين رياض، للمخرج كمال الشيخ، و"ليلى" بفيلم "احترسى من الحب"، و"فاطمة" بفيلم "زوجة غيورة جدا" مع حسن يوسف إخراج حلمى رفلة، و"حياة" بفيلم "زهرة البنفسج"، و"عايدة" بفيلم "الحب حرام"، و"ليلى" بفيلم "لقاء هناك"، و"الحب الضائع" مع سعاد حسنى ورشدى أباظة ومحمود المليجى، إخراج هنرى بركات، و"أنا وزوجتى والسكرتيرة"، مع أحمد رمزى، إخراج محمود ذو الفقار، و"المذنبون"، عام 1976 مع سهير رمزى وحسين فهمى، إخراج سعيد مرزوق.

 

واختتمت "قطة السينما المصرية" حياتها الفنية بمسرحية "عائلة سعيدة جدًا"، مع المرحوم أمين الهنيدى، والمنتصر بالله، تأليف وإخراج الراحل السيد بدير، ولها مسرحية أخرى قدمت من قبل بعنوان "20 فرخة وديك"، ثم قررت الإعتزال والإبتعاد عن الساحة الفنية فى نهاية السبعينيات.

 

تزوجت النجمة الكبيرة الراحلة 4 مرات، حيث كان يعمل زوجها الأول ضابطا فى البحرية المصرية، اسمه إيهاب الغزاوى، وكانت هذه الزيجة عام 1960، ثم تزوجت المنتج السورى صبحى فرحات الذى أنجبت منه بناتها الأربعة، ثم تزوجت من محمد إسماعيل وآخر أزواجها الممثل عمر ناجى.

 

درست زبيدة ثروت بكلية الحقوق، وتدربت بمهنة المحاماة، حتى جاءت لها فرصة التمثيل التى كانت تنتظرها من خلال دور صغير بفيلم "دليلة"، ثم تركت العمل بالمحاماة حتى تتفرغ لعالم الفن، حيث التحقت بكلية الحقوق منذ البداية إرضاء لجدها الذى كان يرفض دخولها عالم التمثيل.

 

قال الدكتور أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، لـ"اليوم السابع"، إن آخر لقاء جمعه بالنجمة الكبيرة الراحلة زبيدة ثروت، كان منذ فترة قليلة، وقالت له نصا: "نفسى أشوف السيسي وأدعيله"، وهو ما أخبر به مكتب الرئيس، منذ قليل.

 

وكانت الفنانة الكبيرة الراحلة زبيدة ثروت قد رحلت عن عالمنا منذ ساعات قليلة بعد صراع مع مرض السرطان، حيث دخلت أمس الأول العناية المركزة بأحد مستشفيات المهندسين بعد تدهور حالتها الصحية عن عمر يناهز 76 عاما.

ويتم تشييع جثمان الفنانة الكبيرة الراحلة من مسجد السيدة نفيسة اليوم الأربعاء بعد صلاة الظهر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة