على عبد العال: البعض يردد الأكاذيب وهناك من استغل الحديث عن تعديل الدستور

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 03:49 م
على عبد العال: البعض يردد الأكاذيب وهناك من استغل الحديث عن تعديل الدستور الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن الإعلام مهنة حساسة وتمس جميع جوانب المجتمع، لافتاً إلى أن مشروع قانون نقابة الإعلاميين الذى يناقشة مجلس النواب اليوم يحمى المهنة والقائمين عليها والشريك الأساسى المهم حيث "الجمهور"، فى حين أنه غائب تماماً فى الرساله الإعلامية. 

وأضاف عبد العال، خلال الجلسة العامة الصباحية، المنعقدة اليوم الأربعاء، أن حماية الحق فى التعبير والرأى، مقصود منها حماية الجمهور أيضا، إلا أن البعض لا يزال يردد الأكاذيب ويصدقها ويبنى عليها ومنها ما ردده أحد الإعلاميين بالأمس مستغلا الحديث عن تعديل الدستور. 

وتابع عبد العال، أن أحد الإعلامين قام بالتزيد على ما قالناه بشأن "أن المجلس حريص على حماية الوطن والدولة وإن استلزم ذلك جميع التدابير بما فيها تعديل الدستور"، حيث تم التزيد على ذلك بغير صحة بأن المجلس يهدف من وراء تعديل الدستور، تعديل النص الخاص بمدة رئيس الجمهورية. 

واستطرد رئيس مجلس النواب، "تناسوا أن هناك فقرة حاكمة في المادة 226 ، والتى أصررنا عليها، خلال لجنة العشرة لتعديل الدستور، بأنه لا يجوز تعديل النصوص المتعلقة بإعادة انتخاب رئيس الجمهورية أو ما يتعلق بالحقوق والحريات مالم يكن متعلقاً بمزيد من الضمانات". 

ولفت عبد العال، إلى أن هذا الإعلامى ردد الأكاذيب على مسامع الجمهور وصدق الكذبة، وتناسى حق المجتمع فى أن يتلقى مادة إعلامية تعبر عن الحقيقة بعيدة عن الكذب والتلفيق، قائلا ً: " لقد تناسى هذا الأمر وبدأ يكذب على المجتمع وانتهك حق المجتمع ". 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة