أكرم القصاص - علا الشافعي

فرج عامر يتقدم بطلب إحاطة للأوقاف حول اعتلاء المتطرفين منابر الزوايا

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 09:40 م
فرج عامر يتقدم بطلب إحاطة للأوقاف حول اعتلاء المتطرفين منابر الزوايا المهندس فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس فرج عامر، رئيس نادى سموحة رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنه تقدم بطلب إحاطة إلى الدكتور، محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، حول انتشار عدد من الزوايا والمساجد الصغيرة فى المناطق العشوائية والشعبية بضواحى مصر، بعيداً عن رقابة وزارة الأوقاف، مشيرًا إلى أن تلك الزوايا والمساجد يتم من خلالها الترويج للفكر الإرهابى، والتى غالبا ما يكون القائمون على هذه الزوايا، من أنصار جماعة الإخوان والفكر المتطرف، ويستغلون الظروف الصعبة لشباب هذه المناطق، ويقومون بإعادة صياغة عقولهم، ويزرعون بداخلهم بذور العنف والإرهاب، فى ظل غياب رقابة وزارة الأوقاف.

 

وأوضح "عامر"، خلال تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن وزارة الأوقاف تعيش فى غيبوبة، لافتًا إلى انتشار عدد من مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى عقب حادث الكاتدرائية يحرض خلالها بعض رجال الدين على الفتنة الطائفية، والاقتتال باسم الدين، متسائلا: كيف صعدوا هؤلاء المتطرفين إلى منابر الزوايا؟ وتصويرهم وهم يحرضون على العنف، ويغسلون عقول الشباب دون رقابة، لتكون النتيجة حوادث إرهابية كارثية.

 

وأشار رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب إلى أن الزوايا فى المناطق العشوائية والشعبية، التى يؤمها أنصار جماعة الإخوان الإرهابية أحد منابع الإرهاب، ولاسيما أن المنتمين للجماعة المحظورة يرون أن المناطق العشوائية أرضاً خصبة لأفكارهم المسمومة، فى ظل الأوضاع المالية الصعبة فى هذه المناطق، لذلك لا بد من تحرك وزارة الأوقاف وفرض هيمنتها على هذه الزاويا، وتعيين أئمة لها تنشر الفكر الإسلامى المعتدل القائم على التسامح، بدلاً من ترك هذه "الزوايا" لمن يبثون أفكاراً متطرفة فى عقول شبابنا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رشاد جورجيوس عطاالله

الزوايا ارض خصبة للتطرف

الي فضيلة الشيخ وزير الاوقاف ... ..السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ...انا رجل مصري الجنسية مسيحي العقيدة أخاف على بلدي أرجو منكم ان تحكموا سيطرتكم على كل الزوايا علي مستوي الجمهورية لما يحدث بها من بث السموم من اجل عدم نشر الفكر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة