فريق بيطرى لإنقاذ "عزيز" مولود الزرافة بعد انخفاض درجة حرارته

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 03:04 م
فريق بيطرى لإنقاذ "عزيز" مولود الزرافة بعد انخفاض درجة حرارته رعاية عزيز
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 قال الدكتور رأفت عبد الله مدير عام حدائق الحيوان التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، إن هناك فريقا بيطريا متخصصا يتابع حاليا  صغير الزراف المولود قبل يومين "عزيز" بحديقة حيوان الجيزة بعد تعرضة لانخفاض فى درجات الحرارة، وامتناع الأم "سوسن" عن إرضاعه.
 
 وأكد مدير عام حدائق الحيوان، أن إدارة الحديقة لجأت إلى استقدام مدفأة وعدد من البطاطين لتدفئة مكان إيواء الزراف المولود قبل يومين، وتم توفير الفيتامينات اللازمة له والمحاليل، فضلاً عن حقنه بالأدوية المخصصة لإعادة حرارته إلى طبيعتها ومنع تدهور حالته الصحية المفاجئة.
 
 وتابع رأفت، أن رفض أنثى الزراف "سوسن" إرضاع المولود بسبب نشأتها خارج الغابة، حيث تمت تربيتها فى مصر وهى صغيرة ولم تتعرف على حياة الأسرة، وتسبب ذلك فى عدم حصول "عزيز" على لبن أمه، الذى يرفع من قدرة المولود الجديد على مواجهة الحياة الجديدة، ويزيد من قدرته المناعية ضد الأمراض، خاصة بعد رفضها الاقتراب من وليدها، ونظرت إليه باستغراب.
 
وكانت حديقة حيوان الجيزة  شهدت حالة من السعادة لاستقبال المولود الجديد الذي يأتى بعد سنوات من غياب مواليد الزرافات الجديدة ونفوق الزرافة "روكا"، العام قبل الماضى.
 
ويأتى ذلك بعد استقبال الحديقة 3 زرافات من جنوب أفريقيا عام 2012 بعد 5 سنوات غابت فيها الزرافة عن مصر، والتى خصصت لها إدارة الحديقة 2100 متر مربع لتناسب حركتها ووفقًا للمعايير الدولية لحدائق الحيوان.
 
IMG_20161214_100833
 

 

IMG_20161214_101033

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة