لجنة الصناعة بمجلس النواب توافق على قانون هيئة سلامة الغذاء

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 01:53 م
لجنة الصناعة بمجلس النواب توافق على قانون هيئة سلامة الغذاء مجلس النواب - أرشيفية
نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافقت لجنة الصناعة، فى اجتماعها اليوم، برئاسة النائب أحمد سمير وحضور المهندس محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر على مشروع قانون، المقدم من الحكومة بشأن إنشاء هيئة سلامة الغذاء، ومن المقرر أن تنتهى اللجنة من إعداد تقريرها، حول مشروع القانون لعرضه على الجلسات العامة القادمة.

وأكد المهندس محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر أن إنشاء هيئة سلامة الغذاء  يمثل أهمية كبيرة لا تقل درجتها عن أهمية قوانين محاربة الإرهاب لافتا إلى أن صحة المواطن والاهتمام به، تستوجب سرعة إصدار القانون، حرصا على سلامته، ومنعا لكل من تسول له نفسه المتاجرة بصحة المواطنين. 

وشدد أعضاء اللجنة على ضرورة إعدام السلع الفاسدة وسرعة البت فيها، حتى لايتم إعطاء فرصة للمخالفين، لتسريبها مرة أخرى للأسواق.

وأشار اللواء عاطف  يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك إلى أهمية التعامل بحسم مع المتلاعبين بالقانون مشيرا إلى ضرورة أن تتمتع هذه الهيئة بالاستقلالية والقوة، لتحقيق الرقابة الصارمة على الأسواق. 

ويعطى القانون العاملين بالهيئة والقائمين على تنفيذه صفة مأمورى الضبط القضائى فى إثبات الجرائم، التى تقع بالمخالفة، ولهم كافة الصلاحيات المنصوص عليها فى القوانين ذات الصلة بسلامة الغذاء.

وأعطى القانون لرئيس مجلس إدارة الهيئة أو من يفوضه وفقا للمستويات الإدارية، التى يحددها أن يتخذ الإجرءات الإدارية المنصوص عليها فى القوانين المتصلة بسلامة الغذاء، والتى تكفل تحقيق أهداف الهيئة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة