مسح: معنويات المصنعين فى اليابان ترتفع إلى أعلى مستوياتها فى عام

الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 02:31 م
مسح: معنويات المصنعين فى اليابان ترتفع إلى أعلى مستوياتها فى عام ارشيفية
طوكيو (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر مسح لبنك اليابان المركزى يحظى بمتابعة وثيقة أن معنويات كبار المصنعين اليابانيين تحسنت للمرة الأولى فى ستة فصول لتصل إلى أعلى مستوياتها فى عام واحد فى الوقت الذى عزز فيه تراجع الين وانتعاش النمو الخارجى آفاق الاقتصاد اليابانى.

وخلص مسح "تاناكان" الذى يجريه بنك اليابان المركزى ونشرت نتائجه اليوم الأربعاء إلى أن الشركات حافظت أيضا على خططها المتفائلة للإنفاق لتعزز توقعات السوق بأن البنك المركزى سيمتنع عن توسيع برنامجه للتحفيز النقدى فى الأشهر المقبلة.

لكن المسح أظهر أن الثقة فى قطاع الخدمات لم تتغير عما كانت عليه قبل ثلاثة أشهر فى الوقت الذى يلحق فيه سوء الطقس ضررا بالاستهلاك الخاص مما يؤكد الطبيعة الهشة وغير المنتظمة للتعافى فى ثالث أكبر اقتصاد فى العالم.

وأظهر مسح تاناكان أن المؤشر الرئيسى لقياس معنويات شركات التصنيع الكبرى ارتفع إلى +10 من +6 فى الأشهر الثلاثة السابقة ما يماثل متوسط توقعات السوق وليسجل أعلى مستوى له منذ ديسمبر 2015.

وقال هيدنوبو توكودا من معهد ميزوهو للبحوث "معنويات التصنيع تبلى حسنا ما يعكس تعافى التجارة العالمية....اعتقد أن الاقتصاد سيواصل النمو بسبب الصادرات وإنفاق الأشغال العامة...فرصة الدفع بتحفيز نقدى إضافى تتراجع." 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة