"التعليم": تدريس مادتى العلوم والدراسات لـ"أولى ابتدائى" من العام المقبل

الخميس، 15 ديسمبر 2016 02:00 ص
"التعليم": تدريس مادتى العلوم والدراسات لـ"أولى ابتدائى" من العام المقبل اطفال فى مدرسة ارشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الوزارة تدرس تطبيق تدريس مادتى العلوم والدراسات على طلاب الصفوف الأولى من الأول حتى الثالث الابتدائى من العام الدراسى المقبل كمادة نشاط فقط.

 

وأضافت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الهدف من تدريس الطلاب للمادتين هو تنمية الانتماء والولاء لدى الطلاب، خاصة فيما يتعلق بمادة الدراسات، وحتى لا يفاجأ الطلاب بالمادة فى الرابع الابتدائى.

 

وأوضحت المصادر، أنه سيتم عرض مذكرة على الإدارة المركزية للتعليم الأساسى بشأن ضم النشاطين عملى واجتماعى فى نشاط واحد، وأما فصلهم بأن يكون كل نشاط على حدة، مشيرة إلى أن قيادات الوزارة رحبت بالمقترح المتعلق بمادة الدراسات، والذى تسعى الوزارة إلى تطبيقه منذ عامين.

 

وأشارت المصادر، إلى أن تدريس مادة الدراسات كمادة نشاط سيكون عبارة عن رسوم لتعريف الأطفال بالجبال والحدود الجغرافية، على أن تدرس طوال العام الدراسى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

رأفة باولادنا

ياعالم ارحمو التعليم ماذال التخبط مستمر اضافة مناهح ليست هى مشكلة التعليم فى مصر بل على العكس يجب ان تكون هناك وسيله افضل فى المرحله الابتدائيه لجذب التلميذ وترغيبه فى المدرسه مثلا التركيز فى الصفوف الاولى على الانشطه على ان يتم اختيار افضل العناصر من المعلمين للقيام بها لان تلك الانشطه تكسب التليمذ خبرات و مهارات ومواهب وتغرس قيم العمل والتعاون وحب الوطن والحوار وتقبل الرأى والرأي الاخر وهذا مايصعب على مناهجنا توصيله

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس محمد

الرحمــــــــة

المطلوب هو التخفيف عن أولادنا الصغار وليس زيادة المناهج وطحنهم طوال العام .. رفقا بالصغار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة