الرئيس التونسى: تعاون ناجح فى محاربة الإرهاب بين تونس والجزائر

الخميس، 15 ديسمبر 2016 08:35 م
الرئيس التونسى: تعاون ناجح فى محاربة الإرهاب بين تونس والجزائر الرئيس التونسى الباجي قايد السبسي
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس التونسى باجى قايد السبسى مساء اليوم الخميس، بالجزائر العاصمة ، أنه يوجد بين بلاده و الجزائر "تعاون ناجح فى محاربة الإرهاب"، معتبرا أن الجزائر "اتخذت كل التدابير الضرورية لحماية الحدود " .

وقال السبسى - عقب محادثاته مع الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة بالجزائر العاصمة - أنه "يوجد بين الجزائر وتونس تعاون ناجح لمقاومة الإرهاب" ، مشيرا إلى أن "الجزائر أتخذت التدابير الضرورية لحماية الحدود وأن الأمور تسير كما ينبغى ".

وأضاف الرئيس التونسى أن بلاده تسير "بخطى إيجابية" فى محاربة الارهاب ، واصفا العلاقات بين بلاده والجزائر بـ"التاريخية".

وجدد التأكيد على أن زيارته للجزائر مناسبة "مميزة كالعادة وفرصة للتشاور وتبادل الآراء ولاستعراض الأوضاع الثنائية" ، مضيفا أنه تم خلال اللقاء أيضا استعراض "الوضع الإقليمى والدولى الذى يشهد تغيرات كبيرة وسريعة".

كان الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة بحث فى وقت سابق اليوم بالجزائر العاصمة مع نظيره التونسى باجى قايد السبسى ، الذى يقوم بزيارة أخوة الى الجزائر ، القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وجرت هذه المباحثات بحضور رئيس مجلس الامة الجزائرى عبد القادر بن صالح و رئيس الحكومة عبد المالك سلال و وزير الدولة مدير ديوان رئاسة الجمهورية أحمد اويحيى ووزير الشئون الخارجية و التعاون الدولى رمطان لعمامرة و وزير الشئون المغاربية و الاتحاد الافريقى و جامعة الدول العربية عبد القادر مساهل.

ويرتقب أن تعطى المحادثات بين رئيسى الدولتين مزيدا من الدفع للتعاون و التبادلات بين الجزائر و تونس ، كما ستسمح أيضا بالتشاور حول العديد من القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك لاسيما تلك المتعلقة بمنطقة المغرب العربى و الساحل والعالم العربى وإفريقيا.

كان الرئيس التونسى باجى قايد السبسى وصل فى وقت سابق اليوم إلى الجزائر فى "زيارة أخوة" بدعوة من نظيره الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة.

وكان فى استقبال الرئيس التونسى لدى وصوله إلى مطار هوارى بومدين الدولي، رئيس مجلس الأمة الجزائرى عبد القادر بن صالح و وزير الشئون الخارجية و التعاون الدولى رمطان لعمامرة و وزير الشؤون المغاربية و الإتحاد الإفريقى و جامعة الدول العربية عبد القادر مساهل.

كانت الرئاسة الجزائرية أعلنت أمس أن الرئيس التونسى سيقوم اليوم بـ"زيارة أخوة" إلى الجزائر بدعوة من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة