فرج عامر فى طلب إحاطة: وزير الأوقاف فشل فى تحرير الزوايا من الإرهابيين

الخميس، 15 ديسمبر 2016 02:49 م
فرج عامر فى طلب إحاطة: وزير الأوقاف فشل فى تحرير الزوايا من الإرهابيين المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بشأن انتشار عدد من الزوايا "المساجد الصغيرة" فى المناطق العشوائية والشعبية بضواحى مصر بعيداً عن رقابة الوزارة، مؤكدًا أنه يتم من خلالها الترويج للأفكار الإرهابية والتكفيرية وبث الفتن الطائفية والتحريض على العنف.
 
وأضاف عامر فى بيان صحفى، اليوم الخميس، أن غالبية القائمون على هذه الزوايا من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية والفكر المتطرف، ويستغلون الظروف الصعبة لشباب هذه المناطق ويقومون بإعادة صياغة عقولهم ويزرعون بداخلهم بذور العنف والإرهاب، وكل ذلك يتم فى ظل غياب كامل لرقابة وزارة الأوقاف.
 
وأوضح "عامر" أن الدليل على انتشار الفكر الإرهابى فى هذه "الزوايا"، مقاطع الفيديو المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى، عقب حادث الكنيسة البطرسية لمن يصفون أنفسهم بالشيوخ، ويحرضون على الفتنة الطائفية، والاقتتال باسم الدين، فكيف صعدوا هؤلاء المتطرفين إلى منابر الزوايا؟ ليغسلوا عقول الشباب، لتكون النتيجة حوادث إرهابية كارثية.
 
وأكد عامر إن "الزوايا" فى المناطق العشوائية والشعبية، التى يؤمها أنصار جماعة الإخوان الإرهابية تعتبر واحدة من أخطر منابع الإرهاب، ولاسيما أن المنتمين للجماعة الإرهابية يرون أن المناطق العشوائية أرضاً خصبة لأفكارهم المسمومة، فى ظل الأوضاع المالية الصعبة فى هذه المناطق.
 
وطالب "عامر" بتحرك وزارة الأوقاف وفرض هيمنتها على هذه الزاويا، وتعيين أئمة لها تنشر الفكر الإسلامى المعتدل القائم على التسامح، بدلاً من ترك هذه "الزوايا" لمن يبثون أفكاراً متطرفة فى عقول الشباب.
 
وشدد على ضرورة إحكام الرقابة على جميع الزوايا بالجمهورية وتخصيص أئمة ودعاة بها من التابعين لوزارة الأوقاف.
 
وأشار "عامر" إلى أن استمرار سيطرة الجماعات الإرهابية على هذه الزوايا سيؤدى إلى انتشار الأفكار الإرهابية والتكفيرية لدى الشباب بهذه المناطق متهمًا وزير الأوقاف بفشله فى السيطرة على هذه الزوايا وعدم تحريرها من الجماعة الإرهابية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة