قبول استقالة رئيس شعبة القوة البشرية بالجيش الإسرائيلى بعد سرقة منزله

الخميس، 15 ديسمبر 2016 02:56 م
قبول استقالة رئيس شعبة القوة البشرية بالجيش الإسرائيلى بعد سرقة منزله رئيس شعبة القوة البشرية بالجيش الاسرائيلى
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل رئيس الأركان الإسرائيلى جادى إيزنكوت اليوم الخميس، استقالة  اللواء "حجى توبلونسكى" رئيس قسم القوى البشرية فى الجيش الإسرائيلى.

 

وتقدم رئيس القوى البشرية أمس بالاستقالة على خلفية اقتحام لصوص لمنزله وسرقتهم سيارة وجهازى حاسوب يحتويان على وثائق سرية.

 

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت"الإسرائيلية،ذكرت  أن منزل اللواء "توبلنسكى" تعرض للسرقة من قبل عصابة، وتمكنت من سرقة هاتفه العسكرى الخاص وكذلك جهاز "لاب توب" الشخصى الذى يحمل مجموعة من الأسرار العسكرية، وكذلك معلومات سرية عن الجنود بالجيش ومعلومات استخباراتية فى غاية الحساسية.

 

وأضافت الصحيفة أن العصابة دخلت منزل المسئول العسكرى عن طريق نوافذ المطبخ، وتمكنوا من اختراق مكتبه وسرقة جهاز "لاب توب" ومجموعة من الهواتف المحمولة بما فيه الهاتف العسكرى الخاص، وخلال هروبهم سرقوا سيارته الشخصية أيضا.

 

وقالت الصحيفة إن الشرطة العسكرية قامت بفتح تحقيق فى واقعة السطو على المنزل، وبحسب التحقيقات الأولية فإن السطو على خلفية إجرامية بمعنى أن العصابة لا تنتمى لجماعة إرهابية تهدف لسرقة المعلومات الخاصة بالجيش الإسرائيلى.

 

 وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش الإسرائيلى يعتزم تقديم "توبلنسكى" للمحاكمة بتهمة التقصير فى الحفاظ على معلومات سرية تخص الجيش الإسرائيلى.

 

وقالت الصحيفة إن هذه الواقعة لم تكن الأولى حيث، تم تقديم ضابط برتبة عقيد فى سلاح الجو بعدما سرقت منه الهواتف العسكرية الخاصة به، وكمبيوتر خاص بالجيش، كما تم إيقاف ضابطا فى سلاح المدفعية بعدما سرقت منه وثائق سرية خاصة بالقيادة الشمالية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة