مجدى يعقوب: "لدينا فرصة للتقدم بعد أن تأخرنا ونحتاج لقفزة"

الخميس، 15 ديسمبر 2016 05:25 م
مجدى يعقوب: "لدينا فرصة للتقدم بعد أن تأخرنا ونحتاج لقفزة" مؤتمر مصر تستطيع
الغردقة: أحمد مصطفى - وائل ربيعى – محمود راغب – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الجراح العالمى الدكتور مجدى يعقوب، إن مؤتمرا مثل مؤتمر علماء مصر بالخارج يجعل الأفكار تتبلور وتخدم كل الفئات الموجودة من الشعب، مشيرا إلى أن مصر تستطيع أن تكون على أعلى مستوى عالمى، مضيفا: "لدينا فرصة بعد أن تأخرنا أن نتقدم ونحتاج لقفزة الضفدع".

وأضاف مجدى يعقوب، بكلمته خلال الجلسة الختامية لمؤتمر مصر تستطيع، الذى تنظمه وزارة الهجرة بالغردقة، أنه يشرفه المشاركة فى المؤتمر وسط هذه المجموعة المتميزة التى يربطها شعور واحد وهو خدمة مصر، مؤكدا أنهم كفاءات لديها العلم والخبرة وكل ما نريده أن يكون هناك خدمة لمصر، وأن هناك كفاءات ضخمة فى مصر وجدها فى أسوان متمثلة فى شباب وبنات قادرين على المنافسة، قائلا: "يريدون مساعدة فى إنشاء مناخ يجمعهم معا ونعمل معا بطريقة مشتركة".

وتابع: "تناقشنا مع الوزيرة خلال اليومين الماضيين حول أفكار متبلورة جديدة لأن العلماء لديهم خيال وحكمة ورؤية للمستقبل ولابد أن نضع ذلك كله معا ونخرج بشئ ملموس نقدمه لمصر، ولا نريد تكرار أنفسنا ونقول كلام مكرر ونريد شيئا ملموسا للشعب المصرى وأن يكون لها مواصفات مخصوصة وتحدثنا فى هذه المواصفات وماهيتها والمواصفات أنها تكون حاجة جديدة متميزة والمستوى تدهور فى مصر ونريد الاعتلاء به".

وأشار مجدى يعقوب، إلى أن هناك أفكارا غير معقولة بجهات مختلفة فى مصر، مؤكدا أن نتيجة المؤتمر من الممكن أن تأتى بجديد، قائلا: "أقدم مثالا لهذا التعاون العلمى لخدمة مصر وشعبها بكل فئاته لأن شعب مصر به أناس فقراء ومرضى وباحثون وهناك فئات ضخمة متنوعة نخدمهم جميعا معا، وذلك من خلال إنشاء المدينة العلمية المتكاملة بأسوان".

وشكر مجدى يعقوب، وزيرة الهجرة على فكرها فى تجميع كم هؤلاء العلماء، قائلأ: "نعمل على تقديم شىء جديد وسنرى نتائج جيدة للغاية".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة