هيئة الأركان الروسية: إخراج 5 آلاف مسلح مع أفراد عائلاتهم من شرق حلب

الخميس، 15 ديسمبر 2016 12:56 م
هيئة الأركان الروسية: إخراج 5 آلاف مسلح مع أفراد عائلاتهم من شرق حلب حافلات نقل المسلحين من شرق حلب
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية الجنرال فاليرى جيراسيموف، اليوم الخميس، عن إخراج 5 آلاف من المسلحين مع أفراد عائلاتهم من شرق مدينة حلب السورية.

 

وقال رئيس هيئة الأركان العامة الروسية فى تصريحات نقلتها وكالة سبوتنيك الروسية: "يخرج المقاتلون عبر الممر الإنسانى البالغ طوله 21 كيلومترا، منها 6 كيلومترات تمر عبر أراضى مدينة حلب التى تقع تحت سيطرة القوات الحكومية، و15 كيلومترا إلى الغرب عبر الأراضى التى يسيطر عليها المسلحون، ويجرى نقل هؤلاء بواسطة 20 حافلة و10 سيارات إسعاف و100 سيارة تابعة للمقاتلين أنفسهم".

 

كما قال فاليرى جيراسيموف، إن اتفاق الانضمام للمصالحة فى سوريا وقعه وجهاء 1057 منطقة سكنية فى المركز الروسى للمصالحة بين الأطراف المتحاربة، و94 تشكيلا معارضا انضموا لنظام وقف القتال فى سوريا، ما أسفر عن إرسال 3674 مسلحا من ضواحى دمشق إلى إدلب.

وذكر جيراسيموف، اليوم الخميس، خلال لقاء مع الملحقين العسكريين الأجانب المعتمدين فى روسيا، أنه تم إرسال 5744 شخصا إلى إدلب، منهم 3674 مسلحا مع أفراد أسرهم، حيث صدر العفو عن 3624 منهم.

يُذكر أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين كلف مركز المصالحة الروسى فى سوريا بالتعاون مع السلطات الرسمية السورية والتحضير لإخراج ما تبقى من المسلحين وأفراد أسرهم من مناطق شرق مدينة حلب.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة