موجز أخبار مصر للساعة 10.. الأهلى بطل أفريقيا لكرة السلة

الجمعة، 16 ديسمبر 2016 10:10 م
موجز أخبار مصر للساعة 10.. الأهلى بطل أفريقيا لكرة السلة موجز اخبار مصر الساعة 10

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" عددا من الاخبار والتقارير الهامة على مدار الساعات الماضية، من بينها، بدء الهيئة الهندسية للقوات المسلحة فى ترميم الكنيسة البطرسية بعد التفجير الذى تعرضت له الأحد الماضى، وتتويج النادى الأهلى بطلا لأفريقيا فى كرة السلة.
 
وفيما يلى موجزا لأهم أخبار مصر الساعة 10 مساء .
 
 
201612160930303030
بدأت الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة فى أعمال ترميم الكنيسة البطرسية بالعباسية، حيث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الخميس، بسرعة الانتهاء من عملية الترميم قبل احتفالات الأقباط بأعياد الميلاد، وتداول رواد مواقع التواصل صور لعمليات الترميم، التجديد.
 
201612160946194619
نجح الأهلى فى التتويج ببطولة أفريقيا للأندية فى كرة السلة، بعد فوزه على نادى ليبولو الأنجولى مساء اليوم الجمعة، فى نهائى البطولة، التى أقيمت على صالة الأمير عبدالله الفيصل بمقر النادى بالجزيرة.
 
والفيديوالتالى يعرض آخر ثوان من عمر اللقاء، وفرحة لاعبى الأهلى بالتتويج .
 
توج الأمريكى أرنولد لاعب فريق كرة السلة بالأهلى ، بجائزة أفضل لاعب فى بطولة أفريقيا للسلة ، التى اختتمت فعاليتها، اليوم الجمعة، على صالة الأمير عبدالله الفيصل ، بعد فوز الأحمر على ليبولو الأنجولى 68-66 .
 
و حصل طارق الغنام قائد الأهلى على جائزة أفضل لاعب فى مهارة المتابعة تحت السلة "ريبوند" .
 
أكد فيتالى سافيلييف مدير عام شركة "أيروفلوت" الروسية للطيران أن سوق النقل الجوى شهد انخفاضا كبير فى عام 2016 بنسبة 6.6٪، مشيرا إلى أن عودة الرحلات الجوية إلى مصر سيؤدى إلى نمو الحركة.
 
وأوضح سافيلييف فى مقابلة مع قناة "روسيا 24" الروسية أن سوق الطيران شهدا انخفاضا كبيرا مقارنة بالعام الماضى، مؤكدا أن عودة الرحلات إلى مصر قد يؤدى إلى زيادة القطاع السياحي، معربا عن أمله فى نمو الحركة العام المقبل.
 

أعرب المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بفوز النادى الأهلى بالبطولة الأفريقية للسلة للمرة الأولى فى تاريخه، مشيرا إلى أن المارد الأحمر دائما مصدر السعادة للجماهير المصرية فى الفترة الأخيرة.
 

أطلق عدد كبير من الإعلاميين المصريين نداء على مواقع التواصل الإجتماعى إلى كل كنائس مصر و العالم، لدق أجراس الكنائس ليلة رأس السنة الميلادية فى الثانية عشر مساءً، بعدد شهداء الكنيسة البطرسية.
 

قال نبيل نعيم، القيادى الجهادى السابق، إن اللجان الإلكترونية التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، هى التى أصدرت بيانًا عقب تفجير الكنيسة البطرسية الأيام الماضية، وذكرت فيه أن داعش هى التى قامت بالجريمة الإرهابية.
 

علم اليوم السابع أن اتفاقا قد تم بين رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة شركة إعلام المصريين وعلاء الكحكى مالك شبكة النهار ومحمد كامل رئيس شركة برزنتيشن ، لإذاعة مباريات كأس مصر على قناتى " أون سبورت" و"النهار رياضة".
 
ألقى رجال مباحث القاهرة القبض على فتاة لشروعها فى قتل سيدة مسنة وسرقة مشغولاتها الذهبية من داخل مسكنها بشارع الشيخ معروف بدائرة قسم شرطة قصر النيل، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة، وتم تحرير المحضر اللازم.
 
 
‏‫أشاد احمد رسلان الوكيل الاول لرئيس البرلمان العربى بالجهود التى تقوم بها مصر لإنهاء الصراع الدائر فى ليبيا مؤكدا أن بيان القاهرة تضمن قضايا مهمة  فى ضوء اجتماع عدد من الشخصيات الليبية مع الفريق محمود حجازى رئيس أركان القوات المسلحة المصرية والسفير سامح شكرى وزير الخارجية والذى وجه فيه فيه المجتمعون بالقاهرة الشكر للدور الذى تلعبه مصر من منطلق مسئوليتها التاريخية فى الحفاظ على وحدة واستقرار وسلامة ليبيا، داعيا الدول العربية لمساندة جهود مصر الساعية للحفاظ على وحدة واستقرار ليبيا.
 
على رأس وفد فلسطينى، لتقديم العزاء لشهداء الكنيسة البطرسية وحادث كمين الهرم، جاء المطران منيب يونان رئيس الاتحاد اللوثرى العالمى ومطران القدس للكنيسة اللوثرية ممثلًا للرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، والتقى فى زيارته القصيرة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر، حيث حرص على مواساتهما فى استشهاد ضحايا الإرهاب.
 
كشف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين خلال كلمة له أمام الصحفيين في العاصمة اليابانية طوكيو أن ما يحدث في تدمر جاء نتيجة عدم التنسيق بين ما يسمى بالتحالف الدولى والسلطات السورية وروسيا.
وذكر بوتين أنه قال مرارا إن المطلوب، حتى تكون مكافحة الإرهاب فعّالة، توحيد الجهود.
 
 
parlmany2015
 
 
يبدو أن مسلسل أزمات قطاع الدواء ونواقص الأدوية فى مصر غير قابلة للانتهاء، فبعد أن طالبت وزارة الصحة شركات الأدوية بإرسال قوائم بأسماء 10% من منتجاتها لتحريك أسعارها، اعتقد البعض أن الأزمة فى طريقها للحل، لكن التصعيد هو سيد الموقف فى الفترة الأخيرة، حيث أعربت شركات الأدوية عن رفضها لطلب الوزارة، مشددة على أن هذا ليس ما تم الاتفاق عليه. 
 
قال النائب محمود الخشن، عضو لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى والثروة الحيوانية بالبرلمان، تعليقا على رفع أسعار الأسمدة مبدئيا من 2000 إلى 3000 جنيه للطن، إنه لم يتم رفع أسعار السماد، والغرض من الحديث عن رفع أسعار الأسمدة الشوشرة. 
 
قال محمد إسماعيل عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور بالجيزة، إن الأحداث الإرهابية التى استهدفت الكنيسة البطرسية مخطط بديل بعد فشل دعوات التظاهر والفوضى فى 11/11، وتهدف إلى ضرب الاقتصاد المصرى وإضعاف أى موارد للدولة قادمة من السياحة أو من الخارج.
 
 
7vido72014
 
 
توثق اللقطات النادرة لحظات لا تتكرر فى تاريخ الأمم، ومشاهد مذهلة مر عليها الزمن لكنها بقيت مادة شيقة للكثيرين.
 
 
كثيراً ما تشاهد أفلاما ترصد قصص حب قد نراها من الخيال، خاصة عندما تكون الحبيبة من دولة والحبيب من أخرى، ويسعى الطرفان للتغلب على الصعاب وتحدى العادات والتقاليد وتوفير حياة سعيدة.
 
قال القس ميخائيل وهيب، كاهن كنيسة مارجرجس، إنه لا يشعر بالحزن على ضحايا تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية، لافتا إلى أن الشهداء مكانهم الفردوس.
 
أكد عضو المكتب الإعلامى لقوى الثورة السورية ياسين أبو رائد اليوم الجمعة أنه تم إجلاء خمسة دفعات من المدنيين والجرحى حتى الآن من الأحياء الشرقية لمدينة حلب بإجمالى (5 إلى 6) آلاف شخص.
 
أطلق محمود الحلو المدير التنفيذى للمجلس القومى للرياضة، شارة البدء لانطلاق ماراثون زايد الخيرى فى نسخته الثالثة والذى يقام بالتجمع الخامس.
 
ويشارك فى الماراثون حوالى 25 ألف مشارك، وينطلق السباق أول شارع التسعين بالتجمع الخامس ميدان "ماونتين فيو" وحتى استاد الدفاع الجوى.
 
 
ضربت الصين اليوم الجمعه عاصفة من الضباب الدخانى الكثيف ، و طوق الضباب العاصمة الصينية بكين مما يظهر إرتفاع معدلات التلوث فى الصين بصورة غير طبيعية .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة