رسالة وزير خارجية إيران إلى الاتحاد الأوروبى تثير غضب المتشددين

الأحد، 18 ديسمبر 2016 01:51 م
رسالة وزير خارجية إيران إلى الاتحاد الأوروبى تثير غضب المتشددين وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف ومسئولة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيدريكا موجرينى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم التيار المتشدد فى إيران، وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، بسبب رسالة رسمية بعثها الأخير إلى مسئولة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيدريكا موجرينى، طالب فيها بعقد اجتماع للجنة الاتفاق النووي المشتركة من أجل بحث الإجراء الأمريكي الأخير في تمديد قانون الحظر ضد إيران.

ومن جانبها هاجمت صحيفة جوان الإيرانية التابعة للحرس الثورى، رسالة ظريف وقالت: ظريف طلب المساعدة مجددا من أوروبا لإنقاذ الاتفاق النووى.. وقالت الصحيفة أن المسئولين الأوروبيين أيضا يتفقون على  أن عدم التزام أمريكا بالتزاماتها يعد أكبر مانع أمام الاتفاق النووى،  مشيرة إلى أن رسالة ظريف إلى موجرينى ستكون نتيجتها "لاشئ.

كما هاجمت صحيفة كيهان المتشددة وزير الخارجية الإيرانى، وتساءلت هل يعتقد فريق التفاوض النووى أن الطرف الأخر سوف يتفهم أدلتكم على انتهاك أمريكا للاتفاق النووى. وقال حسين شريعت مدارى رئيس تحرير الصحيفة ونائب المرشد الأعلى المتشدد لشئون الصحافة "ينبغى على إيران أن تنتهك الاتفاق النووى، وتعود إلى النقطة الأولى".

يذكر أن الرئيس الإيراني حسن روحاني قد أوكل إلى وزارة الخارجية قبل أيام متابعة موضوع تراجع أمريكا عن وعودها من خلال استخدام الآليات المدرجة في الاتفاق النووي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة