مئات الحوادث ومقتل 5 بسبب موجة من الطقس السىء فى الولايات المتحدة.. تساقط المطر والجليد بكثافة وانخفاض شديد فى دراجات الحراراة.. وحالة الجو تعصف بأحلام الأمريكيين وتهدد خطط الاحتفال بأعياد رأس السنة

الأحد، 18 ديسمبر 2016 02:13 م
مئات الحوادث ومقتل 5 بسبب موجة من الطقس السىء فى الولايات المتحدة.. تساقط المطر والجليد بكثافة وانخفاض شديد فى دراجات الحراراة.. وحالة الجو تعصف بأحلام الأمريكيين وتهدد خطط الاحتفال بأعياد رأس السنة عاصفة ثلجية فى الولايات المتحدة
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
يشهد الساحل الشرقى وولايات الوسط بالولايات المتحدة عاصفة ثلجية قوية تسببت فى مئات الحوادث، أسفرت عن وفاة 5 أشخاص على الأقل حتى الآن. 
 
وأشارت مجلة "تايم" الأمريكية إلى أن العاصفة الشتوية الثلجية التى شهدت تساقط المطر المثلج والجليد بكثافة وانخفاض شديد فى دراجات الحراراة فى الساحل الشرقى وولايات الوسط أدت إلى مئات الحوادث على الطرق الجليدية وتعليق تسوق الأمريكيين فى موسم الأعياد.
 
 وعزا المسئولون وفاة 5 أشخاص على الأقل إلى الطرق الزلقة، بينما تحقق السلطات فى وفيات أخرى لمعرفة ما إذا كانت مرتبطة بالطقس السىء.
وقد وقع الحادث الأكبر فى مدينة بالتيمور عندما انزلقت حافلة تحمل البنزين قبالة الطريق السريع وانفجرت.
 
 وقال رئيس مكافحة الحرائق فى بالتيمور إن شخصين قد توفيا وأصيب 15 آخرين على الأقل بجروح فى تصادم 55 سيارة على الطريق السريع. وقال إنه من السابق لأوانه تحديد سبب التحكن، قائلا إنه لا يوجد سوى قطع الجليد فى المدينة والأرصفة.
 
 وتسبب الطقس السىء فى تأجيل مئات الرحلات بالمطارات أو إلغائها، وتخفيض السرعات المقررة على الطرق السريعة ومطالبة السلطات للسائقين بتوخى الحذر.
 
وألقت حالة الطقس بظلالها على خطط العطلات لعدد من الأمريكيين خاصة مع اقتراب الاحتفال بالكريسماس.
 
وقال المسئولون إن الثلوج تسببت فى عشرات حوادث الاصطدام فى ولاية إنديانا، اثنين منها شهدا سقوط قتلى... وأشارت شبكة سى إن بى الأمريكية إلى أن ولايات الجنوب ستشهد موجة من الطقس الشتوى السئ أيضا من لوزيانا إلى ميسيسبى وتينسى.
 
اصطدام عشرات السيارات على الطرق الزلقة بسبب الجليد
اصطدام عشرات السيارات على الطرق الزلقة بسبب الجليد

تساقط الثلج بكثافة أعاق حركة المرور
تساقط الثلج بكثافة أعاق حركة المرور

الطقس السىء أثر على تسوق الأمريكيين قبل الكريسماس
الطقس السىء أثر على تسوق الأمريكيين قبل الكريسماس

مئات من حوادث الطرق بسبب الطقس السىء
مئات من حوادث الطرق بسبب الطقس السىء

الثلوج تغطى الطرق فى بعض الولايات الأمريكية
الثلوج تغطى الطرق فى بعض الولايات الأمريكية

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة