4 جرائم إسرائيلية تجاه الفلسطينيين فى 24 ساعة.. قصف مدفعى على قطاع غزة.. والحكم على قاصر بالسجن 18 شهرا.. واقتحام الأقصى تحت حراسة الاحتلال.. ومنع نائب عربى من السفر بزعم نقل هواتف للأسرى

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 08:36 م
4 جرائم إسرائيلية تجاه الفلسطينيين فى 24 ساعة.. قصف مدفعى على قطاع غزة.. والحكم على قاصر بالسجن 18 شهرا.. واقتحام الأقصى تحت حراسة الاحتلال.. ومنع نائب عربى من السفر بزعم نقل هواتف للأسرى جيش الاحتلال الإسرائيلى
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى حلقة جديدة من مسلسل القمع الإسرائيلى للفلسطينيين، تمارس عدة انتهاكات واعتداءات فى يوم واحد على الشعب الفلسطينى الأعزل، أعلن محامى نادى الأسير الفلسطينى أكرم سمارة، اليوم الاثنين، أن المحكمة العسكرية للاحتلال فى "عوفر"، أصدرت حكما بالسجن الفعلى على الطفلة "نتالى شوخة 15 عاما" من بلدة رمون فى محافظة رام الله والبيرة لمدة 18 شهرا بتهمة محاولة تنفيذها عملية طعن لجندى.

 

الحكم على فلسطينية قاصر بالسجن 18 شهرا

وقالت وكالة "معا" الفلسطينية إن الطفلة نتالى شوخة، اعتقلت فى 29 إبريل 2016، بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار عليها، قبل أن يتم اعتقالها لاحقا، ونقلت إثر ذلك إلى مستشفى "شعارى تسيدك" الإسرائيلى.

 

اقتحام للأقصى بحراسة الجيش الإسرائيلى

وعلى جانب آخر اقتحم العشرات من المستوطنين اليهود، اليوم الاثنين، المسجد الأقصى وسط حراسة قوات الاحتلال الإسرائيلى.

 

وذكرت مواقع فلسطينية عدة أن 18 مستوطنا و20 مجندا اقتحموا المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية من جهة باب المغاربة.

 

وتصدى المصلون لهذه الاقتحامات وجولات المستوطنين الاستفزازية بهتافات التكبير، ورفع الأذان عبر مكبرات الصوت.

 

منع نائب عربى بالكنيست من السفر

كما أصدرت الشرطة الإسرائيلية، اليوم، أمرًا ينص على منع عضو الكنيست العربى باسل غطاس من السفر بذريعة أنه مطلوب للتحقيق، وعممت هذا الأمر على جميع المعابر الحدودية والمطارات والموانئ.

 

وادعت الشرطة أنها أصدرت الأمر بناء على أن "غطاس" مطلوب للتحقيق بقضية أمنية، وهى نقل هواتف محمولة لأسيرين أمنيين فى سجن "كتسيعوت"، بحسب مزاعم استخبارات مصلحة السجون.

 

وبدأت حملة التحريض الحكومية ضد "غطاس"، مساء أمس، وقادها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع أفيجدور ليبرمان، وتبعهم العديد من الوزراء وأعضاء حكومة اليمين، خاصة المقربين من نتنياهو، وطالبوا بإقصاء غطاس من منصبه كنائب فى الكنيست، فيما اتهم ليبرمان جميع أعضاء القائمة المشتركة بالخيانة والجاسوسية.

 

كما طالب الوزير زيئيف إلكين من الليكود، والمعروف بقربه من نتنياهو، من أعضاء الكنيست التوقيع على تفعيل قانون الإقصاء وتطبيقه على النائب غطاس، دون انتظار ما تسفر عنه تحقيقات الشرطة، وأعلنت لجنة الكنيست أنها ستعقد جلسة لبحث القضية، وستبحث كذلك موضوع زيارة النواب للأسرى الأمنيين.

 

وتحتاج حكومة نتنياهو إلى توقيع 70 من أعضاء الكنيست ليتم البدء بعملية الإقصاء لـ"غطاس" أما عملية الإقصاء ذاتها تحتاج لتأييد 90 عضو كنيست.

 

قصف مدفعى لقطاع غزة

وعسكريا قصفت المدفعية الإسرائيلية، اليوم الاثنين، موقع "رصد" لكتائب القسام الجناح العسكرى لحركة حماس شرق البريح وسط قطاع غزة.

 

وقالت مصادر محلية لوكالة "معا" إن المدفعية الإسرائيلية استهدفت بـ3 قذائف موقع "رصد" للمقاومة، وجاء ذلك بعد أن أعلنت مصادر إسرائيلية إطلاق النار من أسلحة رشاشة باتجاه قوة تابعة لجيش الاحتلال كانت تقوم بأعمال صيانة وتحصين للجدار الأمنى جنوب قطاع غزة.

 

وأضافت المصادر أنه لم تقع إصابات بين جنود الاحتلال ولم تسجل أضرارا مادية، وكانت قوات الاحتلال فتحت النار اليوم على المواطنين شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

 

وقالت مصادر محلية لـ"معا" إن قوات الاحتلال صوبت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه المواطنين شرق مخيم البريج دون إصابات.

 

وتشهد المناطق على طول الحدود الشرقية للقطاع عمليات إطلاق نار بشكل شبه يومى تجاه المزارعين وصائدى العصافير.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة