المنظمة العربية للتنمية: كلما زاد الجهل فى العالم العربى زاد الظلم

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 04:00 م
المنظمة العربية للتنمية: كلما زاد الجهل فى العالم العربى زاد الظلم د. ناصر القحطانى
كتب - محمود محيى تصوير - دينا رومية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
قال الدكتور ناصر القحطانى، مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية، إنه كلما زاد الجهل فى العالم العربى زاد الظلم، مشددا على أن التواصل الفاعل لا يحقق الفهم المشترك فقط بل يبدد كثيرا من الأوهام والاعتقادات التي تشيطن الآخر وتصنع العداوة والبغضاء بين أبناء الوطن.
 
وأضاف القحطانى خلال كلمته بالمؤتمر العربى الدولى الثالث للعلاقات العامة والذى تعقده المنظمة العربية للتنمية ، فى القاهرة اليوم الاثنين، ويستمر لمدة 3 أيام، تحت عنوان "آفاق جديدة للتواصل في عالم عربى متغير.. المداخل الفعالة لإدارة التواصل"، إن المشهد العربى الراهن ينبئ عن ذلك حيث كان التواصل غائبا بين الشعوب والحكومات من ناحية وبين بقية مكونات المجتمع العربى من ناحية أخرى.
 
 وأوضح القحطانى أن هذا المؤتمر في نسخته الثالثة يهدف إلى التاكيد على أهمية الدور المناط بالعلاقات العامة لتعزيز التواصل الفعال بين جميع الأطراف والمكونات حكومات ومجموعات وأفراد من أجل فهم وإدراك الكثير من المشتركات ومن أجل تعزيز ثقافة الحوار وأنه فى غياب ذلك تغيب الحكمة ويغيب العقل.
 
وتابع القحطانى قائلا:" "ندرك جيدا أننا لسنا في عالم الملائكة وأن الشر والخير سمتان لازمتا المسيرة البشرية منذ زمن بعيد لكن ومع ذلك تبقى فرص الخير أوفر ومساحة المشتركات أكبر بكثير وأن ذلك يتطلب وعيا بها وأن الوعى المنشود يتطلب تعليما نوعيا وإعلاميا يقوم على التسامح والانفتاح على الآخر، وإعلاما يليق بالمرحلة وأن مساحة الوعي والفهم المشترك تتسع كلما ضاقت مساحة الجهل، وكلما ضاقت مساحة الجهل ضاقت دائرة الظلم كما تعلمون، سيبقى كلامنا طرحا نظريا مالم يتم الحوار والتواصل بشكل فعال من خلال مؤسسات وآليات يستطيع أفراد المجتمع من خلالها تحقيق الأهداف المنشودة".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة