كواليس استقالة رضا البلتاجى من لجنة الحكام.. تجاهل الرد على هجوم الأندية أنهى شهر العسل مع المجلس.. الاعتراض على تكليف نور الدين بلقاء سموحة والطلائع كتب النهاية.. والجبلاية تعلن البديل عقب القمة

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 11:40 م
كواليس استقالة رضا البلتاجى من لجنة الحكام.. تجاهل الرد على هجوم الأندية أنهى شهر العسل مع المجلس.. الاعتراض على تكليف نور الدين بلقاء سموحة والطلائع كتب النهاية.. والجبلاية تعلن البديل عقب القمة إبراهيم نور الدين وهانى أبو ريدة ورضا البلتاجى
كتب عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم رضا البلتاجى رئيس لجنة الحكام، باستقالته من منصبة بعد وصول العلاقة بينه وبين اتحاد الكرة لطريق مسدود، خاصة بعد استبعاد إبراهيم نور الدين من إدارة مباراة سموحة والطلائع الأخيرة بالدورى، بناء على طلب لجنة الأندية ورفض البلتاجى استكمال مهمته فى الجبلاية.

364
لجنة الاندية باتحاد الكرة

لجنة الأندية وراء الإطاحة به:

أطاحت لجنة الأندية برضا البلتاجى من رئاسة لجنة الحكام، عقب اجتماعه الأخير بمجلس إدارة اتحاد الكرة، والذى تم خلاله الاتفاق على استبعاد الحكم الدولى إبراهيم نور الدين من إدارة مباريات الدولى الممتاز لمدة 3 أشهر، عقب أزمة لقاء الأهلى والمقاصة بالجولة 13، وانتهت بفوز الفريق الأحمر بهدف نظيف، وشهدت جدلا تحكيما كبيرا وانتقادت وهجوما على نور الدين ولجنة الحكام، وتهديد بعض الأندية بالانسحاب من المسابقة على رأسها الزمالك والإسماعيلى.

blogmedia-30014
الحكم الدولى إبراهيم نور الدين

إيقاف نور الدين نقطة الخلاف:

عقد مجلس إدارة الجبلاية اجتماعا موسعا فى حضور 10 أندية ممثلين عن لجنة الأندية، وتم خلال الاجتماع مناقشة قرار مجلس ادارة الزمالك بالانسحاب من الدورى، اعتراضا على أخطاء التحكيم المتكررة وخلال الاجتماع هدد أكثر من نادى بالانسحاب من المسابقة فى حالة استمرار البلتاجى فى منصبة، مما دعى مجلس الجبلاية برئاسة هانى أبو ريدة يصل إلى الاتفاق مع لجنة الأندية على استكمال الدور الأول من المسابقة، قبل أن تتم إقالة رئيس لجنة الحكام فى فترة التوقف فى يناير المقبل، وكذلك إيقاف إبراهيم نور الدين لمدة 3 أشهر، وعدم إسناد مباريات له بالدورى الممتاز خلال فترة العقوبة.

990
أبوريدة وعبد الفتاح والبلتاجى وسويلم

 انتهاء شهر العسل بين الجبلاية والبلتاجى

شهر العسل بين مجلس الجبلاية والبلتاجى انتهى مبكرا، عندما قام الأخير بإسناد لقاء طلائع الجيش وسموحة فى افتتاح الجولة الـ16 إلى إبراهيم نور الدين، مما أغضب مجلس إدارة اتحاد الكرة ولجنة الأندية التى ثارت فى وجه الجبلاية لعدم تنفيذ الاتفاق الذى تم خلال اجتماع 7 ديسمبر الماضى، على الفور تم استبعاد نور الدين من إدارة اللقاء بناء على قرار مجلس إدارة الجبلاية، مما أغضب البلتاجى واعتبر هذا تدخل فى شئون اللجنة وعمله وفضل الاستقالة.

90986_Details

هانى أبو ريدة رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة

 أبوريدة يؤجل استقالة البلتاجى

كان رئيس لجنة الحكام قد تقدم منذ شهر تقريبا باستقالته إلى هانى أبوريدة رئيس مجلس إدارة الاتحاد، الذى رفضها وطلب منه الاستمرار، وأكد له أن المجلس يسانده حتى جاءت أزمة مباراة الأهلى والمقاصة، وتهديد أكثر من نادى بالانسحاب مما كان يهدد استكمال المسابقة.

769
رضا البلتاجى رئيس لجنة الحكام

استمرار البلتاجى لنهاية الدور الأول:

لكن مجلس الجبلاية قد طلب من البلتاجى الاستمرار فى إدارة شئون التحكيم لحين انتهاء الدور الأول للمسابقة عقب لقاء القمة بين الأهلى والزمالك، والمقرر إقامته فى 29 ديسمبر الجارى ووافق البلتاجى على تسيير شئون اللجنة لحين انتهاء منافسات الدور الأول، خاصة أن فترة التوقف تزيد عن 40 يوما مما يتيح الفرصة أمام الجبلاية لاختيار بديل البلتاجى لتولى مسئولية لجنة الحكام.

109443-مجلس-ادارة-الجبلاية
مجلس إدارة الجبلاية

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة