رئيس نقابة مزارعى القصب: نعيش أزمة بعد رفض الشركات تحمل نقل المحصول

الجمعة، 02 ديسمبر 2016 04:58 م
رئيس نقابة مزارعى القصب: نعيش أزمة بعد رفض الشركات تحمل نقل المحصول محصول القصب - صورة أرشيفية
قنا – هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيطرت حالة من الأستياء على مزارعى قصب السكر بمحافظة قنا، على خلفية رفض المسئولين من الزراعة وشركات السكر التواصل مع المزارعين، بعد رفضهم لسعر طن قصب السكر المعلن عنه 500 جنيها للطن، خاصة مع ارتفاع الاسعار الجنونى، على حد قولهم .

ورفضت شركة السكر تحمل نقل المحصول مع تهالك خطوط قطارات القصب وتحميل المزارع تكلفة النقل التى تصل إلى أكثر من 2000 جنيها للفدان الواحد.

ومن جانبه قال اللواء مختار فكار رئيس نقابة مزارعى القصب بمحافظة قنا، إن مشكلة المزارع لاتقتصر فقط على مشكلات المحصول التى تواجهه كل عام ولكن تفاقم الازمات جاء من تجاهل المسئولين للمشكلات ورفضهم للتواصل مع المزارعين للمساعدة فى  تجاوز المشكلات مضيفا "المسئولين سبب صناعة الآزمات".

وأضاف فكار أن المسئولين أعلنوا عن سعر 500 جنيها للطن بالإضافة إلى رفض الشركة للتواصل فى حل مشكلة نقل المحصول إلى شركات السكر مما تسبب فى حالة غليان بين مزارعى قصب السكر، خاصة مع أرتفاع الأسعار الجنونى، لافتا إلى أن المزارع يتحمل تكلفة نقل المحصول والتى زادت من 50 إلى 75 جنيها للجرار بما يعادل أكثر من 2000 جنيها للفدان الواحد.

وأضاف فكار، أن إهمال المسئولين لخطوط قطارات القصب أدى الى تفاقم الأزمة، وخاصة أن هناك عشرات الخطوط بمحافظة قنا من الممكن أن تساعد فى حل الأزمة إلا أن المسئولين يرفضون التواصل، لافتا إلى أن مصنع سكر  نجع حمادى فقط شمال محافظة قنا يتسلم أكثر من 10 مليون طن من المزارعين مما يساهم بشكل كبير فى حل أزمة السكر التى تواجه الدولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة