محافظ الأقصر يبحث مع منظمة "اليونيدو" الفرص التجارية بمشروعات للشباب

الجمعة، 02 ديسمبر 2016 02:11 م
محافظ الأقصر يبحث مع منظمة "اليونيدو" الفرص التجارية بمشروعات للشباب محافظ الأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إلتقى محافظ الأقصر محمد بدر، اليوم الجمعة، مع ممثلي منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، لمناقشة الفرص التجارية لبدء وتنمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر التي سيقودها شباب الأقصر.

وعرض ممثلي منظمة اليونيدو نتائج دراسة تفصيلية الهدف منها تحديد المشروعات والقطاعات التي توجد إمكانية، وفرص كبيرة لإنشاء ونمو المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، مثل استغلال المخلفات الزراعية والحيوانية وتحويلها إلى منتجات مربحة مثل العلف والسماد والأثاث والغاز الحيوي ومواد التعبئة، وإضافة القيمة في سلسلة إنتاج وتسويق المحاصيل مثل البلح والطماطم والنباتات العطرية والطبية، واستخدام الطاقة الشمسية في الزراعة والإنتاج.

ورحب محمد بدر خلال الإجتماع بالنتائج المقترحة، مؤكداً على أهمية إشراك المستثمرين من القطاعين العام والخاص, باعتبارهم شركاء مهمين في دعم وخدمة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر مما يؤدي إلى تنويع الاقتصاد المحلي.

ومن جانبه أوضح محافظ الأقصر، أن أهداف اليونيدو من تعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتشجيع الشباب على بدء مشاريعهم الخاصة كوسيلة أساسية لتنويع الاقتصاد المحلي وتوفير فرص عمل، وهى أهداف تتماشى مع رؤية وخطة المحافظة التي تشمل تخصيص منطقة صناعية في مدينة طيبة للمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

وقد أدى الاجتماع إلى عقد جلسة موسعة مع محمد بدر واليونيدو بحضور عدد كبير من الجهات المعنية التي شملت ممثلين عن وزارة التجارة والصناعة, جمعية المستثمرين بالأقصر، الصندوق الاجتماعي للتنمية، قطاع البنوك، أصحاب المزارع والمجتمع المدني.

وأسفرت هذه الجلسة الموسعة عن مناقشة مفتوحة وخطة مقترحة من جميع المشاركين عن كيفية تحويل الأقصر الى مركز اقتصادي حيوي يخدم صعيد مصر من خلال ايجاد فرص متنوعة لريادة الأعمال للشباب في القطاعات الصناعية والزراعية والسياحية.

تأتى هذه المبادرة كجزء من مشروع (امكان) لتشغيل الشباب ودعم ريادة الأعمال في صعيد مصر ، ويشار إلى أن مشروع (امكان) من تنفيذ اليونيدو بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وممول من حكومة اليابان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة