أكرم القصاص - علا الشافعي

دندراوى الهوارى

«يناير»..العيد القومى لنشطاء السبوبة وبيع مصر لمن يدفع أكثر

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 12:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهر تقام فيه حفلات السيرك الدموى وتصدير القلق والاكتئاب لخراب البلاد

 
المقال المكرر سنويا وطوال السنوات الست الماضية، مع بداية إسدال شهر ديسمبر ستائره، مستئذنا بالرحيل، معلنا قدوم شهر يناير، الذى يرصد مبكرا خروج اتحاد ملاك الثورة «غير الممنونة»، وأصحاب الهوى والمصالح، والباحثون عن السلطة والشهرة والمجد، من جحورهم مع حلول شهر يناير، حاملين شعارات براقة تعمى الأبصار، وتسحر البصيرة، ظاهرها الرحمة وباطنها كل أنواع العذاب، والتعذيب للملايين المصريين، ويلتقط أطراف الخيط الجماعات الإرهابية، فى محاولة لإعادة الفوضى وتكرار سيناريو جمعة الغضب 28 يناير، لحرق أقسام الشرطة، وهدم السجون، وتدمير المنشآت العامة، وتمكين الإرهابيين والمجرمين من البلاد.
 
شهر يناير، ذكرى الثورة، يخرج فيها هؤلاء، ليعلنوا للجميع فى مكايدة سمجة ومقيتة، واستعراض لعضلات متورمة وهما بأنهم موجودون على الساحة، وأنهم قادرون على التنكيل بأى سلطة، دون النظر إلى تأثير القلاقل التى يصدرونها على قطاعات الاستثمار والسياحة، وانعكاساتها بالسلب على اقتصاد البلاد.  
 
هؤلاء الذين يطلقون على أنفسهم، ناشطون وخبراء استراتيجيون وثوار، خرجوا على المصريين منذ صبيحة 25 يناير، وصدقهم الناس وأزاحوا نظام مبارك، وانصرف الآلاف من الميادين، وعادوا إلى منازلهم فى انتظار تحقيق الآمال، من العيش والحرية والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية، ومرت الأيام، وتحولت الميادين إلى «قندهار وبيشاور»، ووجدنا كل إرهابيى العالم بقيادة جماعة الإخوان يسيطرون على مقدرات البلاد، ممتطين ظهور أدعياء الثورية، واتحاد ملاك الثورة.
 
وعاش المصريون فى كابوس مرعب من فوضى أمنية وأخلاقية، وتدهور اقتصادى مريع، وتضخم مشاكل خطيرة من الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، وعاث البلطجية فى الأرض فسادا، يقطعون الطرق، ويخطفون الناس، ويسلبون وينهبون، وشهدت البلاد أكبر حالة سرقات للسيارات فى تاريخها، وأغلقت المصانع، ونهبت المتاجر، وانهارت المرافق، وساد قانون الغاب، واستشهد المئات من الأبرياء، وزُرعت الأرض بالقنابل والمتفجرات بديلا عن القمح والذرة والشجر والورود.
 
ووسط تلك الانهيار خرج الشعب المصرى عن بكرة أبيه فى 30 يونيو 2013، لا هدف لهم إلا استعادة دولتهم التى سرقتها الجماعات الإرهابية، بمساعدة اتحاد ملاك الثورة، ونجحوا فى ذلك، وبدأت مصر تعرف طريقها للاستقرار، وتستعيد دوره الإقليمى، وتواجه وترمم العبث الذى خلفته 25 يناير فى كل المجالات، وتقف بقوة فى وجه الدول المتآمرة والطامعة فى مقدراتها، لكن، ومع حلول شهر يناير من كل عام، يخرج علينا كهنة يناير واتحاد ملاكها، فى مقدمة الجماعات الإرهابية، يهددون بثورة جديدة، ويحاولون إلقاء مصير البلاد فى مستنقع الفوضى والانهيار، ووضعها على طريق ليبيا وسوريا واليمن، فتجد البرادعى يقود القطيع، تحت شعارات الاختفاء القسرى تارة، والتعذيب فى السجون، والدفاع عن الإخوان تارة أخرى، ويسير خلفه الأسوانى وصباحى ووائل غنيم ومصطفى النجار ويسرى فودة، وباقى النحانيح، يُكبرون ويسبحون بكلامه، ويؤججون لنار الفوضى، هؤلاء الجالسون خلف الكيبورد، وفى منتجعات أوروبا وأمريكا، والمتسكعون على مقاهى وسط القاهرة، لا يعرفون سكان مصر فى القرى والنجوع بالمحافظات المختلفة، كيف يعيشون، ومن أين يتدبرون أمور حياتهم من توفير المأكل والمشرب، والتعليم والصحة، والبحث عن وسائل رزق تعينهم على سد أفواه أطفالهم، خاصة أن نتائج الثورة الميمونة، انهار الاقتصاد واشتعلت الأسعار واختفت السلع الاستيراتيجية.
 
هؤلاء حولوا شهر يناير إلى شهر كئيب، ومخيف للمصريين، يهددون الآمنين، ويدعمون الإرهابيين، وبدلا من الاحتفال بالثورة التى يرون فيها السلمية والنقية، يسخرون جهودهم لإشعال الحرائق والقتل والسرقة والنهب، وإقامة سرادق العزاء، والبكاء والنحيب، واللطم على الخدود وتقطيع الملابس فقط، ونسألهم.. بالله عليكم.. هل دى ثورة؟ وماذا قدمت للمصريين غير الخراب والدمار والقتل وتدمير الاقتصاد وانهيار السياحة وإطلاق الكلاب المسعورة للنهش فى جسد مصر وإقامة سد النهضة، وتجرأ دول مثل قطر وتركيا لتدمير الوطن، ودول أخرى تتعامل معنا وكأننا «مرتزقة»؟
أترك الإجابة لشرفاء هذا الوطن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

زيكو

بل هى ثورة شعب

لا تتحمل ثورة شعب أوزار بعض المنتفعين و الأنتهازيين و الأخوان . فى الحقيقه هى كانت ثوره على من باع الغازلأسرائيل . هى كانت ثوره على من باع الأرض . هى ثوره على من جرف العقول و دجن الحياه السياسيه و أهمل التعليم و الصحه و باع المصانع .

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر

سيدى الفاضل أنها نكبة يناير

نعم سيدى هى نكبة أكثر شؤما من نكسة عام1967 لأنها تمت بيد من يعتبرون مصريون وليس كلهم مضللون بل الكثير منهم متواطئون وعملاء ومن ثمارهم تعرفونهم فهم لم يأتوا لنا الا بالخراب و الدمار .

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

من نشر الفوضى فى مصر بعد 25 يناير 2011؟

خرج الشعب المصرى بحمبع أطيافه فى 25 يناير 2011 مطالبا بحقه فى العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الانسانية وإستغل المتآمرون ثورتة لتحقيق أغراضهم بعد ان نجحوا فى خداعه بإظهار تعاطفهم معه وبعد أن تحقق لهم ماكان يصبون اليه عاقبوه بإفتعال الأزمات والمشاكل ونشروا الفوضى فى البلاد وحرموه من حقه فى الأمن والأمان و نجحت استراتيجيتهم فى تحويل مشاعر التمرد لديه إلى إحساس بالذنب وبأنه المسئول الوحيد عن كل ماحدث له من سلبيات فأستغاث مطالبا بالأمن والأمان وبحلول للأزمات والمشاكل التى إفتعلت لإذلاله وتنازل عن كل مطالبه بعد أن سلبوا منه إرادته وإنقضوا على ثورتة وإختطفوها منه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة