بالصور.. وزير خارجية لبنان: التجربة المصرية - اللبنانية انتصرت على لغة العنف.. جبران باسيل: لا يمكن للأيادى الخارجية الاستمرار فى تخريب العالم العربى.. وعودة اللاجئين لديارهم أفضل حل للأزمة

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 09:05 م
بالصور.. وزير خارجية لبنان: التجربة المصرية - اللبنانية انتصرت على لغة العنف.. جبران باسيل: لا يمكن للأيادى الخارجية الاستمرار فى تخريب العالم العربى.. وعودة اللاجئين لديارهم أفضل حل للأزمة جبران باسيل وزير خارجية لبنان مع محررة اليوم السابع
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أكد جبران باسيل، وزير خارجية لبنان، أن مصر ولبنان استطاعا أن يجعلا لغة الحوار تنتصر على لغة العنف، تمهيدًا للمزيد من الديمقراطية وحقوق الإنسان بين البلدين والتى ستنعكس على الوطن العربى.
 
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على هامش زيارته لمدينة الإسكندرية، أن الأيادى الخارجية التى حاولت التخريب فى العالم العربى وبمساعدة بعض المحليين لا يمكنهم الاستمرار فى مخططاتهم التى سعوا اليها فى المنطقة طوال السنوات الماضية.
وزير خارجية لبنان فى أول تصريحاته بمصر
وزير خارجية لبنان فى أول تصريحاته بمصر
 
وأشار "باسيل" إلى أن التفاهم هو الحل الأمثل فى المنطقة العربية، مشيرا إلى أنه لابد من تعميمم نجاح التجربة المصرية - اللبنانية فى مكافحة الإرهاب ما سيعود بالنفع على العالم العربى والانتهاء مما يحدث فى سوريا وليبيا والعراق قائلاً: "سنهزم الإرهاب بالعسكر والفكر".
 
وعن استرداد مدينة حلب السورية أكد وزير خارجية لبنان أنه بدأت مرحلة الهدوء التى ستؤثر على باقى المدن السورية ومدن الجوار وإنهاء الفوضى التى يزرعها داعش والجماعات الإرهابية ليعم السلام والاستقرار بعد سنوات عناء.
 
وأوضح وزير الخارجية اللبنانى أن اللاجئين فى لبنان والعالم أجمع حالة استثنائية للفوضى ولا حل لها إلا بالعودة للديار، مؤكدًا أن الحلول الأخرى التى يطرحها الغرب لا تحل الأزمة، وما هى إلا حلول مؤقتة والحل الوحيد لها أن تبقى الشعوب فى بلدانها وتعود إلى ديارها.
وزير خارجية لبنان يتحدث لـ"اليوم السابع"
وزير خارجية لبنان يتحدث لـ"اليوم السابع"
 
 
وأدان وزير خارجية لبنان الأحداث الإرهابية التى تقع يوميًا فى العالم وكانت آخرها فى أنقرة وهو ما يهدد أمن واستقرار العالم، مؤكدًا أن محاربة الإرهاب وتماسك الشعوب الوسيلة الوحيدة لمكافحة الإرهاب.
 
وأوضح أن لبنان فى طريقها للاستقرار والازدهار الاقتصادى، وذلك بعد اختيار الرئيس اللبنانى والحكومة الجديدة وقريبًا مجلس النواب، موضحًا أن هذا النجاح هو نجاح لجميع اللبنانين وفخر لهم.
وزير خارجية لبنان مع محررة اليوم السابع
وزير خارجية لبنان مع محررة اليوم السابع
 
وطالب وزير الخارجية اللبنانى الجالية اللبنانية بمصر بضرورة التمسك بصداقات المصريين الذين احتضنوا اللبنانيين، فى أوقاتهم العصيبة قائلاً: "لا تخسروا مصريتكم فى أوقاتكم الصعبة، وكونوا مثلاً يحتذى به من اللبنانيين الذين عاشوا بحب ووفاء مع المصريين".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة