"كتف قانونى" من نواب القليوبية للمحافظ..21 عضوا يوقعون على طلب للقاء رئيس الوزراء لاتخاذ اجراء ضد ما وصفوه بـ"تجاوزاته".. واختلاف فى الآراء بين الموقعين.. المؤيدون يطالبون برحيله.. وآخرون:"مخدش فرصته"

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 10:57 م
"كتف قانونى" من نواب القليوبية للمحافظ..21 عضوا يوقعون على طلب للقاء رئيس الوزراء لاتخاذ اجراء ضد ما وصفوه بـ"تجاوزاته".. واختلاف فى الآراء بين الموقعين.. المؤيدون يطالبون برحيله.. وآخرون:"مخدش فرصته" مجلس النواب -محافظ القليوبية
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن هناك ثمة خلاف بين نواب القليوبية، وبين المحافظ اللواء عمرو عبد المنعم، ذلك بعد أن وقع اليوم 21 نائباً عن المحافظة، خلال تواجدهم بالبهو الفرعونى لمجلس النواب، على مذكرة تتضمن طلباً للقاء المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لاتخاذ إجراء ضد ما وصفوه بـ"تجاوزات" للمحافظ.

 

لكن "اليوم السابع" استطلع عددا من آراء النواب الموقعين على المذكرة، فرغم أن الآراء لنواب وقعوا على تلك المذكرة، لكن كان هناك اختلاف حول الفكرة بالأساس، حيث رأى البعض ضرورة رحيله لأسباب رصدوها، فيما رأى آخرون أنه يعمل بشكل جيد، وأنهم وقعوا فقط لكونهم جزء من المجموعة.

 

من بين النواب الموقعين على الطلب، خالد يوسف، ومصطفى كمال الدين حسين، وحسين عشماوى ، وصلاح حسب الله ، ومحمد أبو زيد، وآخرين.

 

صلاح حسب الله، عضو مجلس النواب عن المحافظة، وصف فى تصريح لـ "اليوم السابع"، المحافظ بالمتجاوز ويتجاهل النواب، ويتعامل مع المواطنين بطريقة سيئة، ولم يدرك بعد أنه مسئول تنفيذى كبير، ويتعامل على أن ما دونه مجموعة من "العساكر والموظفين"، على حد قوله.

 

وتابع عضو مجلس النواب، أن سلوك المحافظ أثار نواب المحافظة، ما دفعهم لطلب لقاء رئيس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب حيال المحافظ.

 

وفى ذات السياق، طالبت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب عن المحافظة، بضرورة رحيله، مضيفة، "مش عاوزينه عندنا لأنه غير مؤهل للتنمية المحلية، هو كان بيشتغل فى مجلس الوزراء، وتعاملاته مع الوزراء والمسئولين، لكن مينفعش يشتغل خدمى".

 

و أضافت فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن اختياراته فى مجلس المدينة سيئة للغاية، متابعة "جاب واحد كان مرفود من سكرتير عام المنوفية، إلى رئيس مجلس مدينة فى القليوبية،  والساعة 4 ونصف عصراً بيقفل باب المحافظة".

 

وذكرت النائبة عددا من الوقائع، حسب قولها، توضح إهمال المحافظ،: "حصل انفجار فى المياه كنت أنا والنواب اللى واقفين وجبنا شركة المياه، وحصل حريق فى عزبة فانوس فى نفس اليوم، لم نجد أحد من الجهاز التنفيذى"، وتابعت "المحافظ يعدنا منذ 3 أشهر ولا ينفذ، وسنطلب من رئيس الوزراء تغييره".

 

وعلى الجانب الآخر، قال العميد جلال محفوظ، عضو مجلس النواب عن دائرة قليوب، لـ "اليوم السابع"، إنه تضامن مع زملائه فقط وقام بالتوقيع، لكن علاقته بالمحافظ طيبة جداً، وكل طلباته يوافق عليها، مضيفا "بصراحة.. أنا شايف إنه كويس وشغال".

 

لم يكن "محفوظ" وحده هو من غرد خارج السرب، لكن مصطفى الكمار، عضو مجلس النواب عن دائرة شبين القناطر، أكد أن موقفا ما حدث بين النواب والمحافظ فى لقاء جماهيرى بشبرا، هو ما دفعهم لإعداد المذكرة.

 

وأضاف "الكمار" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أنه لا يوجد شئ اسمه مطالبة بتغيير محافط بدون أسباب، متابعاً "هنقعد مع رئيس الوزراء نقوله إيه، أنا شايف إن الراجل مخدش الوقت الكافى علشان نقول اشتغل أو لأ ".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة