موجرينى: مقتل السفير الروسى بأنقرة مؤسف وعزائى لأسر ضحايا "البطرسية"

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 10:55 ص
موجرينى: مقتل السفير الروسى بأنقرة مؤسف وعزائى لأسر ضحايا "البطرسية" سحر نصر وفدريكا موجرينى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت فيدريكا موجرينى، الممثلة العليا للشئون السياسية والخارجية بالاتحاد الأوروبى، إن مقتل السفير الروسى فى أنقرة، مساء أمس الاثنين، أمر مؤسف، كما أعربت عن حزنها لحادثى الأردن والكنيسة البطرسية.

 

جاء ذلك فى كلمتها خلال المؤتمر الصحفى، الذى عقد صباح اليوم، مع الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى، بمناسبة توقيع اتفاقيتين قيمتهما 120 مليون يورو.

 

وأكدت على العلاقة القوية بين مصر والاتحاد الأوروبى، وأعربت عن سعادتها بتوقيع المنحتين مع وزيرة التعاون، خاصة أنهما تتعلقان بدعم الشباب وتنمية مهاراتهم وتوفير مستقبل أفضل لهم، وزيادة الوجبات المدرسية للأطفال ودعم أسرهم.

 

وأشارت إلى ثقتها فى أن الحكومة المصرية ستعمل على تنفيذ المشروعين بشكل مميز فى إطار العمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين.

 

وأضافت موجرينى، أن الاتحاد الأوروبى يعمل مع مصر من أجل خلق العمل للشباب، وقالت إن مصر بها عدد كبير من الشباب، لابد أن يجد فرص عمل مناسب من أجل تحقيق مستقبله.

 

ومن المقرر أن تلتقى موجرينى، خلال زيارتها، مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، ووزير الخارجية سامح شكرى، من أجل دعم سبل التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبى المرحلة المقبلة.

 

كما تلتقى مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، من أجل بحث آخر تطورات الأوضاع فى المنطقة.

 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة