وزير الخارجية يبحث مع نظيره السودانى تنفيذ نتائج اللجنة العليا المشتركة

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 01:54 م
وزير الخارجية يبحث مع نظيره السودانى تنفيذ نتائج اللجنة العليا المشتركة جانب من لقاء سامح شكرى مع وزير خارجية السودان
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل سامح شكرى وزير الخارجية اليوم الثلاثاء، البروفيسور إبراهيم غندور وزير خارجية جمهورية السودان فى إطار مشاركته بالاجتماع الوزارى الرابع بين الدول العربية والاتحاد الأوروبى.

 

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية فى بيان صحفى، بأن سامح شكرى أكد على أهمية العلاقات التاريخية بين البلدين، وحرص مصر على تطويرها فى كافة المجالات، مشيدا بالتطورات الإيجابية التى شهدتها العلاقات مؤخرا من خلال عقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين على المستوى الرئاسى للمرة الأولى فى القاهرة.

 

وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن اللقاء تناول أيضا سبل الدفع بالعلاقات الثنائية إلى أفاق أرحب من التعاون، ومتابعة تنفيذ نتائج اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، فضلا عن مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مؤكدا حرص مصر على التنسيق الدائم بين البلدين فى كافة المحافل الدولية خاصة فى ظل ما تشهده المنطقة من تطورات.

 

من جانبه، أكد البروفيسور إبراهيم غندور وزير خارجية جمهورية السودان على حرص السودان على تطوير العلاقات التاريخية بين البلدين، والحفاظ على الزخم الحالى الذى تشهده العلاقات الثنائية، موجها الشكر لمصر على مواقفها الداعمة لبلاده فى المحافل الدولية، وحرصها الدائم على تحقيق الاستقرار والتنمية فى السودان.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة