31 نائبا برلمانيا ينشقون عن الحزب الحاكم فى كوريا الجنوبية

الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 09:49 ص
31 نائبا برلمانيا ينشقون عن الحزب الحاكم فى كوريا الجنوبية رئيسة كوريا الجنوبية بارك كيون ومظاهرات حاشدة ضدتها
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن 31 نائبا برلمانيا من الفصيل غير الموالى للرئيسة بارك كون هيه فى حزب سينورى الحاكم فى كوريا الجنوبية انشقاقهم عن الحزب بصورة جماعية اعتبارا من يوم الثلاثاء القادم، الموافق 27 ديسمبر.

وأعلن النواب الـ31 وعلى رأسهم زعيم الحزب الحاكم السابق كيم مو سونج وزعيم الكتلة البرلمانية السابق يو-سونج-مين عبر اجتماعهم المنعقد قبل ظهر اليوم عن هذا القرار وشرعوا فى إعداد قائمة الانشقاق.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن النائب البرلمانى هوانج يونج - تشول فى تنوير صحفى " نقرر اليوم الانشقاق عن حزب سينورى الحاكم، باتفاق 31 نائبا من إجمالى الحضور الذى يبلغ 33 نائبا".

وقال إن المتجمعين اتفقوا على توجههم نحو طريق جديد لبناء السياسة المحافظة الحقيقية مع الانفصال عن المجموعة المحافظة المزيفة، وأكدوا على ضرورة فوز القوى المحافظة الحقيقية فى الانتخابات الرئاسية على أساس السياسة الجديدة التى تتخلى عن نزعة الهيمنة التى تقودها المجموعة الموالية للرئيسة بارك والمجموعة الموالية لزعيم الحزب الديمقراطى السابق مون جيه-إن.

وأضاف هوانج إن قرار انشقاقهم عن الحزب سيتم بتاريخ 27 من ديسمبر، حيث أن عدد الذين سينضمون إلى الانشقاق حتى اليوم يبلغ 35 نائبا، نظرا لان هناك من أعرب عن نيته الانشقاق عن الحزب من بين الغائبين فى اجتماع اليوم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة