إيناس الدغيدى: السبكى بس اللى بيكسب من السينما.. وجمهوره درجة ثالثة

الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 11:14 م
إيناس الدغيدى: السبكى بس اللى بيكسب من السينما.. وجمهوره درجة ثالثة جانب من اللقاء
الإسكندرية - هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت المخرجة إيناس الدغيدى، إن السينما هى مرآة للواقع، وبالتالى مشاهد الجنس والجرأة أمر طبيعى يحدث فى الواقع، مشيرة إلى استنكار  الفنانين العالميين، تصويرنا المشاهد الإباحية، والممثلين يرتدون ملابسهم.

وأضافت الدغيدى، فى لقائها مساء اليوم الأربعاء، بجمعية فنانى ومبدعى الإسكندرية، برئاسة المهندس عوف همام، وبحضور الفنان سمير صبرى، أن السبكى، هو الوحيد الذى يكسب من السينما حاليًا بعد أن تحول الأمر إلى قطاع أعمال، وأصبح المنتجون يتحكمون فى السينمات والتوزيع، مما يجعله يقدم محتوى لجمهوره الذى يمثل الدرجة الثالثة.

وأوضحت أن بعض المشاهد إذا تم توظيفها بشكل جيد، فى إطار السيناريو المطلوب، ستجذب الملايين من المشاهدين، الذين ينجذبون لهذه القضايا.

وقالت الفنانة إيناس الدغيدى، إن فيلم "كلام الليل"، لم ينجح فى مصر، على الرغم من جماهيريته اللبنانية، مشيرة إلى أن الفيلم إن لم يكن نجح تجاريًا فقد نجح فى تغطيته لطريقة الحياة فى الدولة، وكشف جزءا من إدارة الدولة فى وقت من الأوقات، التى كانت تدار باتفاقيات رجال أعمال ودعارة وأصحاب نفوذ.

وأضافت الدغيدى، أن وزارة السياحة وهيئة الآثار هى السبب فى عدم الترويج للمناطق السياحية فى مصر، لغلاء أسعار إيجارات الأماكن السياحية، التى تتعدى آلاف الجنيهات.

ووصفت الدغيدى، الأدوار النمطية لبعض الفنانين، بـ"خيبة مخرج"، مشيرة إلى ضرورة بذل الجهد لتغيير الأدوار النمطية المعروفة عند الفنانين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة